• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بمشاركة 30 ألف شخص

«العالمية» تحتفل بيوم الخدمات الإنسانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 أغسطس 2015

دبي(وام)

دبي (وام)

احتفلت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية باليوم العالمي للعمل الإنساني للعام 2015 من خلال مشاركتها المجتمع الدولي أكبر حملات التواصل الإجتماعي الإنسانية والتي تهدف إلى تشجيع المجتمع على المشاركة في خلق عالم أكثر سلاما وتوفير دعم واسع النطاق للعمل الإنساني، جاء ذلك تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الأميرة هيا بنت الحسين سفيرة الأمم المتحدة للسلام رئيسة مجلس إدارة المدينة.

وتمركزت أنشطة احتفالية اليوم العالمي للعمل الإنساني في عدد من المعالم الرئيسية في دبي وجذبت أكثر من ثلاثين ألف مشارك كما حضرها عدد من ممثلي شركاء اليوم العالمي للعمل الإنساني بما في ذلك مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية - أوتشا - ومركز دبي المالي العالمي وهيئة الطرق والمواصلات والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب وإدارة أمن وسائل النقل لشرطة دبي ودبي مول وشبكة قنوات دبي ومؤسسة وطني وموانئ دبي العالمية والنيابة العامة في دبي وجمعية الإحسان الخيرية والهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم واتصالات ودائرة السياحة في دبي ومؤسسة ألحان للإنتاج الفني ومجموعة محمد هلال ومركز الجليلة لثقافة الطفل.

وحضر الاحتفال عدد من المشاهير من المطربين والإعلاميين بما في ذلك الإعلاميتان رؤى الصبان وحصة الرياسي وعدد من المطربين كحاتم العراقي وفيصل الجاسم وقصي العراقي.

وبدأت أنشطة احتفالية اليوم العالمي للعمل الإنساني في مركز دبي المالي العالمي ومن ثم انتقلت إلى مطار دبي واختتمت الأنشطة في دبي مول حيث تم استخدام شاشات عرض ضخمة من على منصة الاحتفالية لتنقل مشاركات الجمهور وتفاعلهم مباشرة من على مواقع التواصل الاجتماعي الخاص بالمدينة واليوم العالمي للعمل الإنساني. كما احتشد الجمهور للمشاركة في مختلف الأنشطة والمسابقات والتي تهدف إلى رفع الوعي بالأزمات والاحتياجات والتحديات الإنسانية والتشجيع على مواطنة عالمية.

وقالت شيماء الزرعوني المديرة التنفيذية للمدينة العالمية للخدمات الانسانية: «إن إشراك المجتمع المحلي في حملات توعوية كهذه أمر بالغ الأهمية، ونفخر بوجود هذا الحشد الكبير والمتنوع من المشاركين الداعمين لاحتفالية اليوم العالمي للعمل الإنساني في دبي».

وأضافت «هذا يوم هام يسلط الضوء على ما نقوم به ونعمل من أجله كل يوم وفي هذه المناسبة أتقدم بالشكر الجزيل لكافة الشركاء والمتطوعين الذين أسهموا في إنجاح هذه الاحتفالية الهامة».

تم إطلاق اليوم العالمي للعمل الإنساني من قبل الأمم المتحدة في عام 2008 لرفع مستوى الوعي حول الجهود الإنسانية في جميع أنحاء العالم وتسليط الضوء على أولئك الذين يخاطرون بحياتهم في سبيل هذه القضية. وتهدف احتفالية اليوم العالمي للعمل الإنساني إلى جمع العاملين في المجال الإنساني والمبدعين ووسائل الإعلام والمشاهير والجمهور للتعبير معا عن القضايا الإنسانية من خلال تقاسم قصص وصور إنسانية وكلمات ذات قيمة إنسانية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض