• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الأسماء النهائية 31 أغسطس

القائمة الأولية لمرشحي انتخابات «الوطني» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد) تعلن اللجنة الوطنية للانتخابات اليوم القائمة الأولية للمرشحين لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 وذلك وفقا للجدول الزمني، على أن تعلن القائمة النهائية في 31 أغسطس، ويستطيع المرشح سحب طلب ترشيحه في موعد أقصاه 14 سبتمبر المقبل.

وكانت اللجنة قد تسلمت في اليوم الخامس من أيام تسجيل المرشحين 90 طلب ترشح من بينهم طلبات لـ26 سيدة من كل مراكز التسجيل في جميع إمارات الدولة، وبلغ عدد الطلبات لليوم الرابع 62 طلب ترشح من بينهم طلبات لـ19 سيدة من كل المراكز، وفي اليوم الثالث تسلمت اللجنة 42 طلبا من بينها 8 طلبات لسيدات، وفي اليوم الثاني تسلمت اللجنة 53 طلب ترشح من بينهم 11 سيدة، فيما بلغت إحصاء اليوم الأول لتسجيل المرشحين استلام 102 طلب ترشح من بينهم 14 سيدة، ليبلغ العدد الإجمالي 349 مرشحا بينهم 78 سيدة، وبذلك تختم اللجنة مرحلة محورية من مراحل العملية الانتخابية التي استلمت خلالها طلبات الترشح على مدار 5 أيام.

وأشاد معالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات في تصريحات سابقة، بالأجواء الإيجابية والمشجعة التي شهدتها مراكز تسجيل المرشحين لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015، وسهولة الإجراءات والجهوزية العالية والتنظيم المميز والجهود الملحوظة التي أظهرتها كوادر اللجنة الوطنية للانتخابات في التعامل بمنتهى الاحترافية مع طالبي الترشح خلال اليوم الأول من أيام التسجيل.

بدورهم، أشاد المرشحون بسهولة الإجراءات والسلاسة في عملية التسجيل والخدمات المتميزة التي قدمتها مراكز اللجان، إذ لم تستغرق عملية التسجيل أكثر من خمس دقائق.

فيما أوضحت فعاليات محلية ومجتمعية أن انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التي ستجرى في 3 أكتوبر المقبل تختلف عن سابقتها، لكونها تجرى في ظل نظام الصوت الواحد، معربين عن أملهم أن يسهم ذلك في تعزيز المشاركة الشعبية في هذه الانتخابات، وتطوير التجربة البرلمانية كي تواكب حركة التطور التي تشهدها الدولة على المستويات كافة. ودعت اللجنة الوطنية للانتخابات جميع المواطنين للتحقق من ورود أسمائهم ضمن قوائم الهيئات الانتخابية من خلال زيارتهم لموقع اللجنة الإلكتروني www.uaenec.ae أو عبر الاتصال بمركز اتصال اللجنة الوطنية للانتخابات 600500005.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض