• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بلدية الحمرية تطلق «بيئتنا هويتنا» لتنظيف البحر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 أغسطس 2015

لمياء الهرمودي

الشارقة (الاتحاد)

أطلقت بلدية الحمرية مبادرة «بيئتنا هويتنا» بالتعاون مع أهالي منطقة الحمرية من الصيادين، بهدف تنظيف بحر وخور الحمرية من الشباك والمخلفات التي تسكن قاعها، وتؤثر على البيئة البحرية والاجتماعية للحمرية نتيجة بعض الممارسات الخاطئة من مرتادي البحر وهواة الصيد.

وقال مبارك راشد الشامسي، مدير بلدية الحمرية: إن مبادرة بيئتنا هويتنا نجحت بكوادر البلدية والمتطوعين من أهالي منطقة الحمرية والصيادين، وحققت هذه المبادرة أهدافها وتم استخراج كميات من الشباك والمخلفات الضارة، والتي تشوه البيئة البحرية وتعيق خطط تطوير المنطقة واستغلال ثروتها بما يعود بالنفع على الجميع.

وأكد على أهمية البحر ومهنة الصيد في منطقة الحمرية التي تعد عاملا أقتصاديا واجتماعيا مهما لجميع أهالي الحمرية، ورمزا من رموز التراث التي يجب المحافظة عليها لكونها جزءا لا يتجزأ من هوية الحمرية، ودعا الصيادين وهواة البحر إلى الالتزام بالقوانين، والابتعاد عن ما يضر ويشوه البيئة البحرية التي قد تحرمهم وتحرم المنطقة من هذه الثروه.

وأشار الشامسي إلى أن بلدية كانت قد نظمت حملة سابقة لترسيخ معايير الصحة والسلامة على شاطئ الحمرية من خلال رؤيتها المجتمعية في تكثيف جهودها لتوعية مرتادي الشاطئ وتمكينهم من قضاء وقت ممتع في ممارسة السباحة على ضفاف الشاطئ.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض