• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

إغلاق ومخالفة وإنذار 36 مقهى في الفجيرة العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 يناير 2015

السيد حسن

السيد حسن (الفجيرة)

أغلقت بلدية الفجيرة مقهى واحدا لمدة أسبوع، بينما خالفت وأنذرت 34 مقهى آخر وتلقت 3 شكاوى خلال العام 2014 الماضي.

وقالت فاطمة المكسح رئيس قسم الصحة العامة ببلدية الفجيرة: تم تشكيل فرق تفتيش نفذت 99 جولة تفتيشية على المقاهي على مدى شهور العام 2014، تمكنت من إخضاع 33 مقهى للتفتيش، وبلغ عدد الشكاوى المتلقاه 3 شكاوى، وتحرير 19 مخالفة، وانذار 15 محلا وإغلاق مقهى لمدة أسبوع لعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية المعمول بها في البلدية.

ولفتت إلى أن بنود المخالفات تمثلت في بيع وعرض مواد غذائية منتهية الصلاحية، وعدم وجود المستندات المطلوبة في المحل كالرخصة التجارية وملف الزيارات التفتيشية، كذلك عدم وجود البطاقات الصحية التي تثبت خلو العاملين من الأمراض المعدية، وعدم توفير أو تجديد عقود مكافحة الحشرات، واستخدام المقهى كمحل سكن للعمال.

وأفادت بأن إدارتها تسعى إلى تنفيذ العديد من الأنشطة التوعوية التعريفية وذلك بهدف تعزيز مفهوم الثقافة والوعي الصحي لدى العاملين من خلال مبادرة»وياك 24ساعة» التي تقوم على آلية إرسال مسجات وصور تصحيحية لنقاط المخالفات الحرجة فضلا عن القيام بجولات تفتيشية مفاجئة على المقاهي وغيرها من المنشآت الغذائية والغير غذائية للحد من المخاطر والمخالفات الصحية.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمها القسم بالتعاون مع قسم الشؤون القانونية لأصحاب الماقهي وموزعي التبغ في الفجيرة، وحرصا من البلدية في المحافظة على الصحة والسلامة العامة. من جانبه قال عبدالله خلف مدير إدارة الشؤون القانونية بالبلدية تهدف الورشة إلى تفعيل القانون الاتحادي رقم 15لسنة 2009 في شأن مكافحة التبغ والقرار الوزاري رقم 24لسنة 2013 في شأن اللائحة التنفيذية للقانون.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض