• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ليون يواصل خطه التصاعدي ويرتقي إلى المركز الخامس

سان جيرمان يكتفي بالتعادل أمام جانجان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يناير 2014

باريس (أ ف ب) - تجنب باريس سان جيرمان المتصدر وحامل اللقب تلقي هزيمته الثانية في غضون أربعة أيام، واكتفى بالتعادل مع مضيفه جانجان 1-1 أمس الأول في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الفرنسي.

وكان فريق المدرب لوران بلان ودع الأربعاء مسابقة كأس فرنسا بخسارته على أرضه أمام مونبلييه 1 - 2 في دور الـ 32، وبدا في طريقه لتلقي هزيمة ثانية على التوالي لولا مدافعه البرازيلي أليكس الذي أدرك له التعادل في الدقيقة 87 من كرة رأسية إثر ركنية نفذها مواطنه لوكاس، وذلك بعدما افتتح صاحب الأرض التسجيل في الدقيقة 84 عبر المالي مصطفى ياتاباريه إثر ركلة ركنية أيضاً نفذها المغربي رشيد عليوي.

ورفع سان جيرمان، الذي تنتظره مباراة صعبة في المرحلة المقبلة أمام بوردو، رصيده إلى 51 نقطة، وانتهت مواجهة نانت ومضيفه ريمس اللذين فرضا نفسيهما من المنافسين بقوة على المراكز الأوروبية، بالتعادل صفر - صفر، ليرفع كل منهما رصيده إلى 33 نقطة في المركزين الخامس والسادس على التوالي مؤقتاً.

وابتعد مونبلييه، بطل الموسم قبل الماضي والمنتشي من إخراج سان جيرمان من الكأس، عن منطقة الخطر نسبيا بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي وحصل على نقطته الثامنة من مبارياته الأربع الأخيرة بفوزه على ضيفه نيس بثلاثة أهداف لمباي نيانج 31 والبرازيلي هيلتون 53 والسنغالي سليمان كامارا 81، مقابل هدف لأليكسي بوسيتي 69.

وفرط أجاكسيو بموقعة القاع مع سوشو وبفرصة تحقيق فوزه الثاني فقط هذا الموسم بتعادله معه بهدف لبنجامين اندري 8، مقابل هدف قاتل لفنسان نوجيرا «3 90».

وتعادل فالنسيان مع ضيفه لوريان بهدف لجريجوري بوجول 52، مقابل هدف للسنغالي ساليو سيس «39 خطأ في مرمى فريقه».

من جانبه، واصل ليون، بطل الدوري الفرنسي 7 مرات متتالية في العقد الماضي، خطه التصاعدي وارتقى إلى المركز الخامس بفوزه على ضيفه ايفيان 3 - صفر أمس في المرحلة الثانية والعشرين.

على ملعب جيرلان، أنهى ليون الشوط الأول متقدماً بهدفين نظيفين سجلهما بافيتيمي جوميس «19» والكسندر لاكازيت «43».

وفي الشوط الثاني، أضاف لاكازيت الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه، واستفاد ليون كثيراً من النقص العددي في صفوف منافسه الذي طرد مدافعه الغاني جوناثان منساه لنيله البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 40، ورفع ليون رصيده إلى 34 نقطة، وبات على بعد 3 نقاط من سانت اتيان الرابع، المركز الوحيد المخصص للمشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا