• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

تأهيل وصيانة 79 مدرسة بتكلفة 72 مليون درهم

أمل القبيسي: تعيين 826 معلماً 185 منهم مواطنون لسد احتياجات المدارس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 أغسطس 2015

ابراهيم سليم

إبراهيم سليم (أبوظبي)

أكدت معالي الدكتورة أمل القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم تعيين 826 معلماً، بينهم 185 معلماً مواطناً ومواطنة، في إطار استقطاب المعلمين لسد احتياجات المدارس الحكومية، مشيرة إلى أن الاستعدادات للعام الدراسي شملت الوظائف القيادية المدرسية، حيث تم اعتماد قرارات التكليف لـ 5 مديرين مدارس، وترقية 6 آخرين، كما تم اعتماد قرارات التكليف لـ 16 مساعد مدير وترقية 14 مساعد مدير.

ولفتت معاليها إلى أنه تم الاجتماع بالمكلفين وتوزيعهم على المدارس، والانتهاء من الاستقالات والتقاعد وإنهاء الخدمة بسبب بلوغ السن القانوني وانتهاء مدة العقد وتجديد العقود في شهر يونيو 2015، وصرف بدل التذاكر لموظفي المدارس في شهر يونيو 2015، وإصدار قرارات النقل الداخلية والخارجية، وسيتم عقد اللقاءات التعريفية وورش العمل للموظفين الجدد للمرشحين المواطنين والوافدين العرب في مسرح مدرسة مبارك بن محمد غداً.

إنجاز الصيانة

وأكدت معالي القبيسي انتهاء استعدادات كافة المدارس لاستقبال الطلاب في العام الدراسي 2015 - 2016، وتسليم الكتب الدراسية كافة للمدارس، لافتة معاليها إلى الانتهاء من أعمال الصيانة في جميع مدارس الإمارة استعداداً للعام الدراسي الجديد، حيث قامت شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» بإنجاز أعمال الصيانة الصيفية لـ 79 مدرسة حكومية، بتكلفة نحو 72 مليون درهم، شملت 79 مدرسة، كما تسلم 10 مدارس جديدة من مدارس المستقبل بقيمة مليار درهم، في إطار استراتيجية تطوير التعليم في إمارة أبوظبي والهادفة إلى بناء الشخصية الطلابية المعتزة بقيمها وهويتها الأصيلة، والمؤهلة لتلبية متطلبات اقتصاد المعرفة ضمن أجندة السياسة العامة لحكومة إمارة أبوظبي ورؤيتها الاقتصادية 2030.

وأكدت معاليها أن المجلس قرر فتح باب تسجيل الطلاب المستجدين (المواطنين فقط) - الفترة الثانية بدءاً من اليوم وحتى 7 سبتمبر في المدارس الحكومية، تلبية لرغبة المواطنين الذين التحقوا بوظائف في أبوظبي، وتحديث متطلبات التوظيف الخاصة بالحلقة الثالثة بما يتناسب مع التغييرات الحاصلة في هذه الحلقة، لافتة معاليها إلى الانتهاء من قبول وتسجيل جميع الطلبة المواطنين في المدارس الحكومية بما فيهم طلبة منطقة الفلاح بنسبة 100%، متوقعة معاليها تسجيل 1500 طالب مواطن خلال فترة التقديم الثانية، كما تجدر الإشارة إلى أنه تم الانتهاء من قبول وتسجيل الطلبة الوافدين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض