• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«ترخيص أبوظبي» تطلق مبادرة لمكافحة الحرائق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 أغسطس 2015

أبوظبى (الاتحاد)

عرّفت إدارة ترخيص الآليات والسائقين بشرطة أبوظبي العاملين والجمهور بأدوات الإطفاء، وكيفية استخدامها في مواجهة حرائق المركبات والمنازل وغيرها، ضمن مبادرة «كن مستعداً»، بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي، على نحو يعزز نشر ثقافة البيئة والصحة والسلامة المهنية، ويجنب المجتمع مخاطر الحرائق.

وقال العميد محمد معيوف الكتبي، مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين: إن المبادرة ركزت على نشر ثقافة الوعي الوقائي، وتطبيق اشتراطات السلامة في المنازل والمركبات والمرافق العامة، وتعريف الأفراد بطرق الاستخدام الأمثل للأدوات المستخدمة في عملية الإطفاء، واتخاذ الاحتياطات لتفادي مسببات الحرائق، مشيراً إلى توزيع برشورات بلغات عدة، متضمنة نصائح وإرشادات حول التعامل مع الحرائق، وتحفيز الجمهور على الإلمام بها. وتضمنت التوعية إجراء اختبار على وسائل الوقاية المتوافرة بإشعال صندوق ناري خارج مبنى الإدارة، وعرض الأدوات التي يجب استخدامها لإطفاء الحريق مثل الماء والرمل والغطاء، وشرح كيفية استخدامها؛ كما تم التعريف بالأنواع المختلفة بالطفايات من قبل اختصاصي الدفاع المدني.

وتولى المدرب المحاضر عبدالسلام المنصوري، من الإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي تقديم وشرح التوعية الواجبة للمتعاملين والجمهور؛ في التعامل مع الحرائق وإجراء الاختبار على وسائل الوقاية، وكيفية استخدام مواد الإطفاء، وتوفير شروط السلامة العامة، كما شرح إجراءات إخلاء المباني عند وقوع الحرائق. وضمن فعاليات المبادرة، دشن العقيد حامد محمد، رئيس قسم فريق نظام البيئة والصحة والسلامة المهنية في إدارة ترخيص الآليات والسائقين، الرابط الإلكتروني لبرنامج التثقيف البيئي بالموقع الإلكتروني للإدارة العامة للعمليات المركزية بشرطة أبوظبي، والذي يعنى بنشر ثقافة البيئة والصحة والسلامة المهنية؛ لتعزيز مستوى الوعي بها لدى المنتسبين.

وأوضح الرائد حمد المعمري، مدير مكتب المدير العام؛ رئيس فريق تطوير الموقع الإلكتروني بالإدارة العامة للعمليات المركزية، أن هذا البرنامج الذي يضم سلسلة من المعارف، جاء ثمرة جهود الإدارات في سبيل نشر الثقافة البيئية والوعي بين موظفيها، وتطبيقاً لإجراءات العمل الخاصة بالتدريب في نظام البيئة والصحة والسلامة المهنية من حيث توعية وتثقيف الموظفين في مواقع عملهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض