• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ديفيد دوردن الملحق الإعلامي الأميركي في الدولة لـ «الاتحاد»:

الإماراتيون غيّروا الصورة الذهنية عن العرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 أغسطس 2015

محمود خليل

محمود خليل (دبي)

أكد ديفيد دوردن الملحق الصحفي والمتحدث باسم السفارة الأميركية في الدولة، أن الإمارات تحظى بمكانة كبيرة عند الأميركيين، وهي محل إعجابهم وانبهارهم على الدوام لما تتمتع به من تقدم ورقي، مبيناً أن الصورة النمطية السائدة لدى غالبية الأميركيين عن المنطقة العربية سرعان ما تتلاشى وتتغير إلى الأفضل عند ذكر الإمارات، التي تلعب دوراً كبيراً في تحسين صورة العرب والمسلمين في مخيلة المواطن الأميركي.

وأوضح في حوار مع «الاتحاد» بأن حضور الإمارات داخل أميركا لافت، سواء لدى الرأي العام الأميركي أو المستويات الرسمية، وكذلك لدى كبار السينمائيين الأميركيين في هوليوود، حيث عمد منتجو أشهر الأفلام الأميركية إلى تصوير أجزاء طويلة في الإمارات، بل إن البعض منها اعتمدت قصته على أحداث مسرحها الدولة.

واعتبر أن السلوك المشرف الراقي لنحو 2600 طالب إماراتي يتلقون دراساتهم في الجامعات الأميركية أسهم بشكل كبير في إعطاء انطباع حضاري عن الإمارات عند الأميركيين، لافتاً إلى أن حكومة بلاده تقدم تسهيلات كبيرة للطلبة الإماراتيين وتخصص لهم مرشدين طلابيين في كل من السفارة والقنصلية الأميركيتين في كل من أبوظبي ودبي والمناطق الشمالية.

وبين أن الإمارات تحظى كذلك باهتمام كبير من قبل رجال الأعمال الأميركيين والملحقين التجاريين الأميركيين في العديد من السفارات الأميركية، مشيراً إلى مشاركة أكثر من 20 ملحقاً تجارياً أميركياً في السفارات الأميركية بأفريقيا والدول المجاورة في مؤتمر يهدف لتسليط الضوء على دبي كعاصمة للصناعة والتجارة والأعمال ليس فقط في الخليج والدول المجاورة، مضيفاً: إن الملحقين التجاريين الأميركيين شاركوا في هذا المؤتمر لغرض الاطلاع على تجربة دبي التجارية وتسويقها في البلاد التي يعملون فيها.

ولفت إلى أن الصورة الجميلة لدى الأميركيين عن الإمارات، رفع حجم الاستثمارات المتبادلة بين البلدين، بحيث بلغ الاستثمار الأميركي بالإمارات 41 مليار درهم، فيما بلغ حجم الاستثمارات الإماراتية في أميركا 80 مليار درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض