السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

محمد بن راشد: الإمارات تولي شباب وشابات الوطن كل الرعاية والدعم من أجل مستقبل واعد

محمد بن راشد: الإمارات تولي شباب وشابات الوطن كل الرعاية والدعم من أجل مستقبل واعد
12 ديسمبر 2018 02:35

العين (وام)

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن قيادة دولة الإمارات تولي شباب وشابات الوطن كل الرعاية والدعم المادي والمعنوي حتى يصلوا إلى مبتغاهم في تأمين مستقبل واعد لهم، وأن يكونوا قدوة لإخوانهم من الجيل القادم.
جاء ذلك لدى حضور سموه احتفال القوات المسلحة بتخريج دفعة جديدة من المرشحين الطيارين في كلية خليفة بن زايد الجوية في مدينة العين صباح أمس، والذي أقيم تحت رعاية سموه.
حضر حفل التخريج سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم والشيخ الدكتور سعيد بن محمد آل نهيان ومعالي محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع ومعالي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة واللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية واللواء الركن بحري طيار الشيخ سعيد بن حمدان بن محمد آل نهيان قائد القوات البحرية والشيخ زايد بن طحنون آل نهيان مدير مكتب ممثل الحاكم في منطقة العين إلى جانب عدد من الشيوخ وكبار ضباط القوات المسلحة والشرطة والملحقين العسكريين في سفارات الدول الشقيقة والصديقة لدى الدولة وأهالي وذوي الخريجين.
وهنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الخريجين على نجاحهم وانتقالهم إلى صفوف قواتهم المسلحة، خاصة القوات الجوية. ودعاهم سموه إلى الاستمرار في التعلم والتدرب واقتناص الفرص السانحة كي يصقلوا مواهبهم ومعارفهم، ويصلوا إلى مستويات رفيعة من العلم والمعرفة، خاصة في مجال العلوم العسكرية النظرية منها والعملية.
وقال سموه: «تريدكم قيادتكم أن تكونوا صقوراً في الجو، وأسوداً في البر، كي تدافعوا بصلابة عن منجزات واستقلال دولتكم المعطاءة».
وقال سموه: «هذا واجبنا كقيادة، وأنتم واجبكم أن تعملوا بجد وإخلاص، وأن تثابروا على تحصيل العلم في كل المجالات حتى تستطيعوا تحصين دولتكم، متسلحين بالعلم والمعرفة، وقوة الإرادة، لا إرادة القوة، وهذا أمل قيادتكم وشعبكم بكم أبنائي الأعزاء».
وكان الاحتفال قد بدأ لدى وصول صاحب السمو راعي الحفل إلى المنصة الرئيسة في ميدان الكلية، حيث عزفت فرقة الموسيقى في القوات المسلحة السلام الوطني، ثم قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، يرافقه قائد كلية خليفة بن زايد الجوية العميد ركن طيار حمود علي جمعة الشحي، بالتفتيش على طابور الخريجين، ثم تلى أحد الخريجين آيات من الذكر الحكيم، بعدها مر الخريجون من أمام المنصة الرئيسة على هيئة استعراض عسكري، تميز بالضبط والربط واللياقة البدنية التي يتمتع بها الخريجون. بعدها أدى الخريجون قسم الولاء بأن يكونوا مخلصين لدولة الإمارات ورئيسها، ومطيعين لجميع الأوامر، منفذين لها في البر والجو والبحر، وحامين لعلم الإمارات، وسيادتها واستقلال أراضيها.
وألقى قائد الكلية كلمة بالمناسبة، رحب فيها بحضور صاحب السمو راعي الحفل والشيوخ والضيوف، وأشار إلى أن الخريجين أتموا على مدى ثلاث سنوات متطلبات الحصول على درجة البكالوريوس في علوم الطيران والإسناد الجوي.
ولفت إلى أهمية تخريج الدفعة الـ48 في هذا العام الذي هو عام زايد الخير والقائد المؤسس لدولتنا الحبيبة، ثم نوه بتاريخ كلية خليفة بن زايد الجوية التي مر على إنشائها نحو 36 عاماً، ومنذ أن كانت مدرسة جوية، يرأسها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في عام 1982، ثم تحولت إلى كلية، وانتقل مقرها من أبوظبي إلى مدينة العين، وباتت بفضل رعاية قيادتنا الرشيدة من بين أرقى الكليات الجوية على مستوى العالم، بالنظر إلى مناهجها الأكاديمية والعلمية والتدريبية التي يتلقاها الدارسون في هذا الصرح الوطني الكبير، وهي ترفد قواتنا المسلحة الباسلة بضباط جويين وطيارين أكفاء، متسلحين بالعلم والمعرفة، والإلمام بالعلوم والنظريات العسكرية الحديثة. وجدد في ختام كلمته العهد بترسيخ قيم الولاء لقيادتنا المعطاءة، والانتماء الصادق إلى تراب هذا الوطن العزيز. بعدها، كرم صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي المتفوقين في الدورة الـ48، وهنأهم سموه على إبداعهم وتفوقهم، وتمنى لهم النجاح في مسيرتهم العلمية ضمن صفوف قواتنا المسلحة الباسلة، وأن يؤدوا واجبهم الوطني بكل كفاءة وهمة وإخلاص.

المكرمون
المرشح طيار علي راشد عبد الله الصريدي والمرشح طيار حميد عبدالله اليماحي والمرشح طيار خليفة سعيد الحمودي والمرشح طيار محمد عبدالله بن سيف المهيري والمرشح طيار ناصر أحمد النقبي والمرشح طيار خميس سيف راشد الكعبي والمرشح طيار أحمد علي أحمد الطنيجي والمرشح طيار عبدالله حسن إسماعيل الزرعوني والمرشح طيار ريم سعيد الحساني الأولى على دورة الإناث الثامنة من المرشحات الطيارات والمرشح طيار أحمد سعيد مصطفى من لبنان الشقيق والمرشح طيار راشد أحمد بطي المزروعي والمرشح طيار عثمان عبدالله النقبي.
وبعد ذلك، تم تسليم وتسلم العلم من الدورة الـ48 إلى الدورة الـ49، مصحوباً بقسم العلم بأن يحافظوا عليه مرفوعاً عالياً. ثم استأذن قائد الطابور من صاحب السمو راعي الحفل بالانصراف.
والتقطت في ختام الحفل لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، إلى جانب سمو الشيخ طحنون بن محمد، ومعالي محمد بن أحمد البواردي، وقائد كلية خليفة بن زايد الجوية، الصور التذكارية مع الخريجين البالغ عددهم 227 خريجاً، من بينهم أربع فتيات، ومرشحون من لبنان والأردن والبحرين والمملكة العربية السعودية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©