الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"تنفيذي الشارقة": اعتماد منظومة التأمين الصحي لموظفي حكومة الإمارة وتنظيم بيع الوحدات العقارية

"تنفيذي الشارقة": اعتماد منظومة التأمين الصحي لموظفي حكومة الإمارة وتنظيم بيع الوحدات العقارية
12 ديسمبر 2018 02:36

الشارقة (الاتحاد)

عقد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة اجتماعه الأسبوعي الاعتيادي، برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس، وذلك صباح أمس بمكتب سمو الحاكم.
واعتمد المجلس منظومة التأمين الصحي لموظفي حكومة الشارقة لعام 2019. كما أصدر القرار رقم 34 لسنة 2018، بشأن بيع الوحدات العقارية في إمارة الشارقة، ووفقاً للقرار في سبيل تطبيق أحكام هذا القرار، تختص دائرة التسجيل العقاري في الإمارة بما يلي: منح تصاريح الأنشطة لمشاريع التطوير العقارية المعدة للبيع بنظام الوحدات العقارية، على سبيل المثال (الاستثمار، التطوير العقاري، التسويق، بيع وإدارة العقارات؛ وما في حكمها). وتسجيل مشاريع التطوير العقارية المعدة للبيع بنظام الوحدات العقارية أو المعدة بنظام الانتفاع في سجل خاص يُعد لذلك في الدائرة. والتنسيق مع الجهات الحكومية أو غير الحكومية بشأن التراخيص أو وقفها. والإشراف على مشاريع التطوير العقارية في الإمارة وفقاً لأحكام هذا القرار. واعتماد نموذج عقد البيع المبدئي للوحدات العقارية لكل مشروع تطوير عقاري والمعد من قبل المطور. وإعداد نموذج التعهد بشأن ضوابط وشروط بيع الوحدات العقارية.
واطلع المجلس على توصيات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بشأن مناقشة سياسة دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية في إمارة الشارقة. وأصدر المجلس قرار رقم 32 لسنة 2018، بإعادة تشكيل لجنة الشؤون التشريعية والقانونية في إمارة الشارقة. وحدد القرار مدة العضوية في اللجنة ثلاث سنوات بدأت من تاريخ 18 نوفمبر 2018، وتستمر في تصريف أعمالها لدى انتهاء مدتها، إلى أن يتم تشكيل لجنة جديدة، ويجوز إعادة تعيين من انتهت مدة عضويتهم.
وأصدر المجلس القرار رقم 33 لسنة 2018 بتشكيل لجنة الإشراف على شهر الإمارات للابتكار في إمارة الشارقة، كما اطلع على مشروع قانون رقم 11 لسنة 2018، بشأن الموازنة العامة لحكومة إمارة الشارقة عن السنة المالية 2019.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©