الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

العالم في أبوظبي

العالم في أبوظبي
12 ديسمبر 2018 02:44

لم تعد كرة القدم وأحداثها وبطولاتها مجرد متعة وترفيه، بل صارت جزءاً لا يتجزأ من النشاط الاقتصادي والسياحي والثقافي، وبتنا نرى الدول تتنافس على استضافة منافساتها، والحكومات تستثمر في تشييد المنشآت وتطويرها وتطوير أجيال رياضية متقدمة.
وفي أبوظبي يتجسد هذا الاستثمار والطموح بكل قوة، حتى باتت عاصمة الرياضة الجديدة، مقدمة أسلوبها الخاص في التنظيم والاستضافات التي لا تتوقف، وباتت اليوم هذه الأحداث بمثابة الرسالة التي وصلت إلى كل العالم، فهي رمز الصداقة والسلام والتسامح بين الدول والشعوب، وهي الرسالة السامية التي تريد عاصمتنا إيصالها للعالم.
اليوم هو افتتاح كأس العالم للأندية، بطولة تجلب نخب الأندية إلى ملاعب الإمارات بنجومها وجماهيرها، فالحدث لن يكون في الملعب، والمناسبة ليست كرة قدم فحسب، بل هي خطة بأضلاع متعددة، فإشغال الفنادق تجاوز الـ90%، والطلب على التذاكر متزايد كلما مر الوقت، وعناوين الصحف والمواقع خصصت مساحة واسعة للحديث عن اقتراب انطلاق الحدث، فهل لازال البعض يظن أنها ستكون مجرد بطولة لكرة القدم.. الأمر بات أكبر من ذلك بكثير.
واليوم الرياضة باتت صناعة جديدة تجذب المستثمرين، وتغري الجماهير، وتستقطب السياح، وتظهر جوانب جديدة في المدن التي أدركت المعاني السامية التي تبثها هذه المفاهيم الجديدة.. وأبوظبي بتسامحها وقيمها ومبادئها تمثل إحدى علامات هذه الرسائل التي استوعبتها كل الشعوب.. فأهلاً بالعالم في أبوظبي، الوجهة الأولى للرياضة.

"الاتحاد"

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©