الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

ضبط 120 شخصاً يستغلّون جلسات "التدليك" للاحتيال في أبوظبي

ضبط 120 شخصاً يستغلّون جلسات "التدليك" للاحتيال في أبوظبي
29 ديسمبر 2017 16:00
ضبطت شرطة أبوظبي 120 شخصاً، من الذكور والإناث، وجميعهم من جنسيات إفريقية، استغلوا تقديم جلسات "المساج" ستاراً للاحتيال على الضحايا بعد الاعتداء عليهم، وسرقتهم وابتزازهم في شقق "مشبوهة"، بحسب ما نشر على صفحات شرطة أبوظبي على مواقع التواصل الاجتماعي.
وحذر العميد أحمد سيف بن زيتون المهيري، مدير مديرية شرطة العاصمة، من إعلانات "الإغراء" المضللة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تستدرج الضحايا، وتصطادهم بواسطة صور "مفبركة" لفتيات من جنسيات أوروبية، بدواعي تقديم خدمات "التدليك" الخادع.
وقال إنه "تم تنفيذ حملة ميدانية متواصلة، أسفرت عن ضبط العدد المُشار إليه، بعد أن تنامى إلى علم كوادر المديرية عن حالات اعتداء على أشخاص، أبدوا تراجعهم عن الرغبة في التدليك، جرّاء اكتشافهم بأن من يقدم الخدمة هم من الإناث من الجنسيات الإفريقية، وليس من الجنسيات الأوروبية كما جرى الاتفاق عليه".
وأوضح العميد المهيري أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية نظراً للاحتيال على الأشخاص، مقابل التكسّب بأعمال غير مشروعة، من خلال الاعتداء عليهم، واستغلال وسائل تقنية المعلومات في النصب، تحت ستار القيام بعمليات التدليك "المساج" الوهمي.
ونصح مدير مديرية شرطة العاصمة، الجمهور بتجنب الوقوع في مثل هذه الحالات الاحتيالية، وطالب الضحايا بسرعة الإبلاغ من دون تردّد، وعدم الاستجابة لعمليات الابتزاز، كي تتولى الشرطة مكافحة هذه الأنشطة غير المشروعة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©