• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

يعقد 30 يناير بمشاركة المختصين

«الشرطة الرياضي» ينظّم مؤتمر انضباط الملاعب ومكافحة الشغب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ينظّم اتحاد الشرطة الرياضي، في الثلاثين من يناير الجاري مؤتمر انضباط الملاعب ومكافحة الشغب، وذلك في فندق ونادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي.

يستضيف المؤتمر مجموعة من المتخصصين والأكاديميين والإداريين في المجالين الرياضي والأمني، من الإمارات وخارجها، للتحاور والنقاش في مجموعة من المحاور التي تركّز على شغب الملاعب كظاهرة سلبية في المجتمع، بهدف توعية الجمهور بأسس التشجيع الحضاري، وتعريف الحرّاس الأمنيين وعناصر مكافحة الشغب بالطرق المثلى لمكافحة شغب الملاعب، وتجنيب الجمهور المشجّع أي ضرر أو أذى، وحماية الممتلكات العامة والخاصة من أذى الجمهور الغاضب. وأشار المستشار عبد الله بن نصرة العامري رئيس اتحاد الشرطة الرياضي إلى الأهمية التي ينطوي عليها المؤتمر، ولاسيّما في ظلّ تنامي الشعبية الكبيرة للرياضة عامة، ورياضة كرة القدم على وجه الخصوص، والتي تشهد ملاعبها أكبر نسبة للشغب على امتداد العالم.

وقال: الرياضة جديرة بأن تمنح الاهتمام الذي يوازي حضورها الشعبي والجماهيري، لكونها من أهمّ الأنشطة الصحّية والترفيهية، التي تحظى بحبّ جميع شرائح المجتمع، ما يجعل من الضرورة بمكان، تكريس ثقافة التشجيع الرياضي الحضاري، بعيداً عن الشغب والفوضى، لكي يتمتّع الجمهور الرياضي بالترفيه الذي يسعى إليه، دون أن يخشى التعرّض للأذى من قبل مثيري الشغب”.

وأضاف: من خلال متابعتنا لأحداث بطولة خليجي 21، لاحظنا مدى الرقيّ في أسلوب جماهيرنا الرياضية أثناء تشجيع منتخبنا الوطني، واحتفالاتها بالإنجاز العظيم الذي حقّقه المنتخب، ونحن نفخر بجماهيرنا الرياضية، التي تتمتع بروح رياضية عالية، وأسلوب حضاري ومتميز، من المهم أن يسود في جميع الملاعب الرياضية على اختلاف أنواع الرياضات والمناسبات، لأنّ هذا ما يضمن سلامة الجمهور، ويجنّبه الأضرار الناجمة عن ظاهرة شغب الملاعب، التي رأينا آثارها في كثير من دول العالم، حيث حصد بعض أحداث الشغب الكثير من الأرواح والإصابات والخسائر المادية”.

وأكّد المستشار العامري أنّ تنظيم المؤتمر يأتي في إطار حرص اتحاد الشرطة الرياضي على تعزيز ثقافة التشجيع الحضاري، وتكريس أحدث أساليب تأهيل الحراس وعناصر مكافحة الشغب، وحماية المنشآت الرياضية.

يذكر أنّ جدول أعمال المؤتمر يتضمّن أربع جلسات حوارية تناقش مسألة التشجيع الرياضي كانتماء وفن وأخلاق، وتدريب وتأهيل الحرّاس وعناصر مكافحة الشغب، والإجراءات التنظيمية والاحتياطات الأمنية في الملاعب، إضافة إلى القوانين والتشريعات الخاصة بشغب الملاعب، والإعلام الرياضي ودوره في التوعية وتكريس مفاهيم التشجيع الحضاري واللائق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا