السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

طلاب من الإمارات وأستراليا يبتكرون منزلاً ذكياً صديقاً للمسنين

طلاب من الإمارات وأستراليا يبتكرون منزلاً ذكياً صديقاً للمسنين
12 ديسمبر 2018 02:36

دبي (الاتحاد)

صمم طلاب مشروع «زهرة الصحراء» المشترك بين 40 طالباً من جامعة ولونغونغ فرعي أستراليا ودبي إضافة إلى مشاركة مؤسسة تافي (المؤسسة الرائدة للتعليم المهني والتدريب في أستراليا) منزلا مناسبا لكبار السن الذين يعانون من الخرف وغيرها من أمراض الشيخوخة الذي فاز مؤخراً بالمركز الثاني في مسابقة ديكاثلون الطاقة الشمسية - الشرق الأوسط 2018 المنعقدة مؤخراً في دبي.
وتُعرف مسابقة ديكاثلون الطاقة الشمسية - الشرق الأوسط 2018 بـ «أولمبياد الطاقة الشمسية» وشارك فيها 15 فريقاً من 11 دولة بتصميم منازل مبتكرة ومستدامة للمنافسة حول 10 أفكار بدءاً من الهندسة المعمارية وانتهاءً بالاستدامة.وقد أمضى أعضاء الفريق أسبوعين في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية لبناء المنزل الفائز بالجائزة. وبعد تشاور الحكام، حصد مشروع «زهرة الصحراء» جائزة أحد أفضل التصميمات المستدامة والمبتكرة على مستوى العالم.
وقال البروفيسور خالد حسين، عميد كلية الهندسة وعلوم المعلومات بجامعة ولونغونغ «ضم هذا الفريق أفضل المواهب في فرعي الجامعة بأستراليا ودبي لتحقيق هذا الإنجاز المذهل من خلال الجمع بين المعرفة والخبرة للوصول لهذا التصميم الفريد».
وأفاد كلايتون ماكدويل مدير المشروع والحاصل على شهادة الدكتوراه من جامعة ولونغونغ بنجاحه في طرح حلول مبتكرة وعملية لإحدى أهم التحديات التي تواجه كبار السن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©