الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مساعدات "عام زايد" تغيث 700 ألف يمني

مساعدات "عام زايد" تغيث 700 ألف يمني
12 ديسمبر 2018 00:19

الساحل الغربي (وام)

استفاد أكثر من 700 ألف يمني في الساحل الغربي من المساعدات الخدمية والبنيوية المقدمة من الإمارات خلال «عام زايد»، عبر ذراعها الإنسانية «الهلال الأحمر»، فيما تم تدشين 100 مشروع وتسيير القوافل الإغاثية العاجلة إلى المناطق المتضررة ومناطق التماس مع الحوثيين، ضمن مساعٍ حثيثة لتطبيع حياة الأشقاء في اليمن.
وتنموياً، أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي خطة متكاملة لإعادة إعمار الساحل الغربي بتكلفة 107 ملايين و100 ألف درهم، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.
وتضمنت المشاريع، إعادة تأهيل الطريق الساحلي الدولي بطول 143 كم، وصيانة 43 مدرسة، وتأهيل 13 عيادة طبية ومراكز الأمومة والطفولة، وتوفير خدمات الكهرباء بالطاقة الشمسية لآلاف المنازل، وحفر 58 بئراً بمضخاتها. وأعلنت «الهيئة» عزمها تأهيل 9 مراسٍ للصيد، وإنشاء سوق لبيع الأسماك، وإنشاء مشاريع إنتاجية صغيرة لدعم أسر الشهداء والأسر المتعففة والضعيفة، تتضمن 24 مخبزاً، يستفيد من إنتاجها 4 ملايين و320 ألف شخص، وتأهيل 50 مزرعة.
وفي «عام زايد»، نفذت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي 100 مشروع تنموي وخدمي واجتماعي على امتداد الساحل الغربي، تيمناً بمرور مائة عام على ميلاد الشيخ زايد. وأولت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي دعماً كبيراً للقطاع الصحي في الساحل الغربي، خاصة المناطق المحررة، وتوفير الخدمات العلاجية والأدوية لمئة ألف مواطن يمني.
واجتماعياً، نظمت «الهيئة» العرس الجماعي الثاني في الساحل الغربي، ليصل عدد المستفيدين 400 شاب وفتاة، ضمن سلسلة الأعراس الجماعية التي وجه بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدعم استقرار الشباب اليمني التي يستفيد منها 2400 شاب وفتاة في ثماني محافظات يمنية.
وإغاثياً، سيرت «الهيئة» قوافل مساعدات إنسانية برية، تضم 100 شاحنة محملة بعشرات الآلاف من أطنان المواد الغذائية والطبية لإغاثة 1.7 مليون مواطن في الحديدة والمناطق المحيطة بها، وذلك ضمن خطة شاملة وواسعة النطاق للمساهمة في استقرار الوضع الإنساني الراهن في محافظة الحديدة، والتي جاءت امتثالاً لتوجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات. كما وزعت الفرق الميدانية لـ«الهيئة» خلال «عام زايد 2018»، 100 ألف سلة غذائية، إضافة إلى السلع الأساسية في 100 منطقة على امتداد الساحل الغربي لليمن، استفاد منها قرابة 700 ألف مواطن يمني، من بينهم 500 ألف طفل، وأكثر من 100 ألف امرأة.
وفي سياق متصل، دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حملة الرعاية الصحية لطلاب وطالبات مدارس المناطق النائية في الساحل الغربي لليمن، من خلال العيادة الطبية المتنقلة التابعة للهيئة، وذلك ضمن جهودها للحفاظ على صحة الطلبة، وتقديم خدمات علاجية تساهم في تحسين الصحة العامة والقضاء على الأمراض المعدية، خاصة الكوليرا. وبدأت الحملة من مدرسة الشهيد «قمحد» في مديرية الخوخة في الساحل الغربي لليمن، بحضور الدكتور الحسن علي طاهر محافظ الحديدة، وعدد من المسؤولين اليمنيين الذين أشادوا بهذه المبادرة الإنسانية التي تخفف الكثير من معاناة الأسر اليمنية في المناطق النائية التي تعاني ظروفاً إنسانية صعبة جراء الأحداث في اليمن.
وقال محافظ الحديدة: «إن تدشين الحملة في المناطق النائية في الساحل الغربي التي تفتقد إلى المراكز الصحية يساهم في تقديم خدمات علاجية مجانية للطلبة والقضاء على الأمراض المعدية خاصة «الكوليرا»، إضافة إلى تحسين البيئة الصحية في المناطق المحررة كافة»، مشيراً إلى جهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في دعم الحملة، من خلال العيادة الطبية المتنقلة التي يتم رفدها بمختلف المستلزمات الطبية والأدوية، بما يضمن نجاح الحملة والقضاء على الأمراض المعدية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©