• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

«دبي البحري» ينظم الحدث الخميس

الجولة الثانية لـ «الخشبية السريعة» في مياه الجميرا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 يناير 2013

دبي (الاتحاد) - ينظم نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، يوم بعد غد، سباق الجولة الثانية من بطولة الإمارات للقوارب الخشبية السريعة 2012 - 2013، وذلك في الحادية عشرة صباحاً في الشاطئ المفتوح لمياه الجميرا.

وبدأت اللجنة المنظمة في النادي في التجهيز للانطلاقة المرتقبة ومخاطبة الجهات المتعاونة وإعلامها بتنظيم السباق في نفس المسار الذي أقيم عليه سباق الجولة الأولى قبل أسابيع.

وتأخذ منافسات الجولة الثانية أهمية كبيرة لدي الفرق المشاركة في البطولة هذا الموسم، خاصة أن الجميع يرفع شعار المنافسة، في ظل تساوي الفرص بين الجميع بعد التشديد في اللوائح والفحص المستمر على الآلة من أجل الحد من السرعات وتطبيق معايير الأمن والسلامة في السباقات البحرية.

وتجمع سباقات القوارب الخشبية السريعة بين الأصالة المتمثلة في الشكل والتصميم المحلي والحداثة المتمثلة في المحركات الحديثة الملحة بكل القوارب وهي من أعرق السباقات التي اعترف بها اتحاد الرياضات البحرية حيث ظلت منبعاً للأبطال وتخرج من مدرستها العديد من المتسابقين اللذين أصبحوا نجوما عالميين لا يشق لهم غبار.

وقال محمد سهيل العيالي عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية مشرف السباقات التراثية، إن كافة التحضيرات قد اكتملت من أجل إنجاح السباق المرتقب، خاصة أن المتسابقين أبدوا سعادتهم بالموقع الجديد في الشاطئ المفتوح بالجميرا وأنسابية المسار والمسافة المحددة، مشيراً إلى أن هذا الأمر شجع مجلس الإدارة على تكرار المشهد مرة أخرى، خاصة أن الجمهور الكريم سيتمكن من حضور الحدث ومشاهدته من على الساحل.

وأضاف: البرنامج الزمني للسباق سيبدأ اعتبار من يوم غد بعقد الاجتماع التنويري للمتسابقين لشرح مسار السباق والتعرف علي أهم النقاط فيه، وكذلك الرد من قبل اللجنة المنظمة على كافة التساؤلات والاستفسارات من قبل المتسابقين المشاركين كما سيتم إجراءات الفحص الفني على القوارب المشاركة. ويجرى يوم الخميس الفحص الطبي على المتسابقين في الصباح الباكر قبل أن تتحول الأطقم المشاركة إلى عرض مياه الخليج لتفقد خط سير السباق والتعرف على أهم النقاط قبل الصعود إلى مكان القيادة والتأهب لخوض المنافسات.

وطالب العيالي كل المتسابقين المشاركين بضرورة الالتزام الكامل والتام بكل الشروط والتعليمات الخاصة بالسباق والمواصفات المتعلقة بالآلة والقارب منوهاً إلى أن اللجنة المنظمة ستشدد في هذا الجانب من أجل سباقات أكثر أمناً سعياً لسلامة المشاركين في كل الأحداث والبطولات التي ينظمها النادي مرحباً بكل المشاركين في السباق من أبطال الدولة وأيضاً الضيوف المشاركين من الكويت.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا