• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

«حديقة حيوانات العين» أفضل جهة حكومية استجابة لشكاوى المتعاملين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 فبراير 2018

العين (الاتحاد)

حصلت حديقة الحيوانات في العين على المركز الأول، ضمن جائزة أفضل ثلاث وجهات حكومية استجابة لحالات الشكاوى بمركز اتصال حكومة أبوظبي نظير تميزها في معالجة الحالات الواردة إلى نظام إدارة شكاوى المتعامين الخاص بها CRM، وذلك في حفل الإعلان عن الجهات الفائزة بملتقى مركز اتصال حكومة أبوظبي الذي أقيم ديسمبر الماضي بفندق سانت ريجيس أبوظبي.

وعبر سالم سعيد الشامسي، رئيس قناة الاتصال لمركز اتصال حكومة أبوظبي في حديقة الحيوانات بالعين عن سعادته بالحصول على الجائزة التي جاءت تكريماً لجهود نظام إدارة المتعاملين بالحديقة CRM في التجاوب مع المتعاملين من حيث جودة وسرعة الأداء، فحديقة الحيوانات بالعين هي المؤسسة الحكومية الوحيدة التي حققت إغلاقاً للشكاوى الواردة بنسبة 100% للعاميين الماضيين.

وعن الإجراءات والسياسات التي اتخذتها الحديقة لتحقيق هذا الإنجاز، أشار الشامسي إلى 6 إجراءات جديدة تم اتباعها منذ 2014 تمثلت في تحديد وحصر نوعية الحالات الواردة، وإنشاء مجموعة جديدة للأسئلة الواردة، وتصنيف الأسئلة حسب الأقسام المعنية، وتحديث موقع الحديقة الإلكتروني بجميع المعلومات والأسئلة الشائعة، وتحديد العناصر المعرفية في برنامج مختص بفعاليات وتجارب الحديقة، وأخيراً زيادة الكادر الوظيفي ودعمه بالدورات التدريبية التي تؤهله للتعامل باحترافية وجودة عالية مع الحالات الواردة.

وحققت الحديقة زيادة قياسية في إغلاق الشكاوى الواردة لنظام إدارة المتعاملين CRM خلال السنوات الأربع الماضية، حيث بلغت نسب الإغلاق على التوالي 75% لعام 2014 ثم 91% لعام 2015 ،فيما كانت نسبة الإغلاق 100% لعامي 2016 و2017، تنوعت بين الثناء والشكاوى والاستفسارات والمقترحات تمت معالجتها من قبل فريق عمل مختص ومدرب في مجال التعامل مع الجمهور وجودة الخدمات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا