• الجمعة 22 ربيع الآخر 1438هـ - 20 يناير 2017م

وسط مشاركة دولية واسعة

منافسات ساخنة في الدورة العاشرة لبطولة فزاع لليوله

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 أغسطس 2015

دبي ( وام )

انطلقت أمس الأول فعاليات الدورة العاشرة لبطولة فزاع لليوله الصيفية للناشئين التي تعد احتفالية سنوية بالتراث، تسعى إلى نشر أحد أشكال الموروث المحلي بين الأطفال والنشء، وذلك في دبي فيستيفال سيتي مول بمشاركة عدد كبير من الصغار دون سن الرابعة عشرة.

واستعرضت لجنة التحكيم المكونة من مسلم العامري وراشد الخاصوني وخليفة بن سبعين مهارات اليوله من مختلف إمارات الدولة الذين قدموا استعراضات خطفت أنظار الجمهور وحازت على إعجابهم قبل أن تختار الأفضل من بينهم للتأهل لمنافسات الجولة المقبلة.

شارك في الحلقة الأولى 10 ناشئين تأهل منهم سيف سهيل السماحي «13 عاما» من الفجيرة في المركز الأول وراشد سلطان الدرمكي «10 أعوام» من العين في المركز الثاني مما يضمن للمتسابقين فرصة التنافس في المرحلة الثانية من البطولة. كما كان أداء أصغر متسابقي هذه الجولة وهو عبدالله ناصر الغفلي 5 سنوات بمثابة مسك ختام الحلقة؛ إذ تفاعل الجمهور بشكل واضح معه وحصل على جائزة تشجيعية من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث وهي جائزة «أصغر متسابق في الحلقة».

وأعربت سعاد إبراهيم درويش مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث عن فخرها بهذا التجمع السنوي لبطولة فزاع لليوله الصيفية للناشئين وبالعدد الكبير من المتسابقين منذ الحلقة الأولى، وقالت «نحيي اليويله الصغار في هذا المهرجان التراثي ونشكر أولياء الأمور الذين حرصوا على تدريب أبنائهم وتشجيعهم على حب المنافسة والمشاركة والتسجيل في وقت مبكر، ومن الحلقة الأولى شهدنا إقبالاً كبيراً للمشاركين من دول عديدة في المنطقة كسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية والعراق ولأول مرة في تاريخ البطولة يشارك هذا العام يويله من المغرب».

وأوضحت أن اليوله شكلت أرضية خصبة لغرس المبادئ التي نسعى لزرعها في نفوس النشء ممن تبدأ أعمارهم من سن الثانية والنصف، حيث بلغ عمر أصغر يويل مشارك في الحلقة الأولى خمس سنوات وبالرغم من عدم تأهله إلا أنه شكل حافزاً لأولياء الأمور وباقي اليويله، مشيرة إلى أنه ولبث روح المنافسة وبناء الثقة بالنفس حرص المركز هذا الموسم على تخصيص جائزة لأصغر يويل مشارك في جميع حلقات البطولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا