السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

ماكان تيربو.. نمر بورش الشرس

ماكان تيربو.. نمر بورش الشرس
12 سبتمبر 2014 11:05
من المعروف أن النمر هو من أقوى وأشرس الحيوانات، كما أن من المعروف عنه قدرته الهائلة وغير المسبوقة على التأقلم بسرعة وببراعة مع كل أشكال المناخات المحيطة به، عدا عن سرعة وقدرته على المباغتة التي يتحلى به بامتياز رغم قوائمه الأقصر نسبياً من غير من الحيوانات المفترسة.
 
ربما كان من الأنسب إعطاءك قارئنا فكرة بسيطة عن النمر، هذا الحيوان الخطير الذي رغبت العريقة بورش بتسمية نسختها الجديدة كلياً "ماكان" به، تيمناً بما حبى الله هذا الحيوان من مواصفات مرتبطة بالقوة والشراسة، بالإضافة إلى العدو لمسافات طويلة جداً بسرعة كبيرة مطارداً فريسته، وهو يبدو ذات الأمر الذي عززت به الألمانية سياراتها الجديدة من تقنيات وتكنولوجيا، تعطيك إحساساً فريداً من نوعه، وقدرة غير عادية وغير مسبوقة في عالم السيارات متعددة المهام من نوع إس يو في السريعة والقابلة للتأقلم والقيادة بأداء عالٍ دون اكتراث أو تأثر بالظروف الجوية والبيئية المحيطة.
 
تجربة الاتحاد الثامنة كانت لسيارة لا يخفي وكيلها في العاصمة الإماراتية أبوظبي "علي وأولاده" مدى تباهيه بضمها مؤخراً إلى أسطول سيارات بورش الرياضية الفارهة، والممتعة لأقصى درجة خلال قيادتها.
 
ماكان هي العلامة الجديدة التي رأت النور مؤخراً في صالات عرض شركة بورش على مستوى العالم، وهي السيارة الرياضية السريعة متعددة المهام الأصغر نسبياً من النسخة الشقيقة الأشهر "كايين"، إنما بشراسة أكثر وأداء ديناميكي أعلى، مع قدرة غير مسبوقة فائقة على التسارع والمناورة حتى عند المنعطفات الشديدة والمنحدرات الأشد. حيث استوحت بورش "شصيه" ماكان من قريبتها أودي "كيو 5"، مع بعض الاختلافات في القياسات.
 
الألمانية الجديدة تمتلك محرك سداسي الأسطوانات سعة 3.6 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 400 حصان و550 نيوتن للمتر من عزم الدوران. كما وتمتلك ماكان تيربو 2014 صندوق تروس PDK من سبع سرعات، يعطي المركبة تسارعا مع ثبات واستقرار لافت للنظر، حيث تتسارع مكان تيربو من 0 إلى 100 كم/س في 4.8 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً 266 كم/س.
 
وبحسب وكيل بورش في أبوظبي فالسيارة الألمانية الجديدة، تعتبر من السيارات الرياضية القليلة جداً التي تمكن سائقها من استخدام طريقة Launch Control في القيادة، في أي وقت ولعدد غير محدود، دون أن يؤثر ذلك على ضمان المركبة أو أي من قطعها. وللعلم فإن هذه الطريقة تعطي المركبة في حال تفعيلها انطلاقة من حالة الثبات تفوق بمراحل كثيرة انطلاقتها في حال عدم استخدامها. حيث يستخدم قائد المركبة ساقه اليسرى للضغط على دواسة الفرامل، في حين يستخدم اليمنى للضغط على دواسة البنزين، لتفعيل هذه الخاصية، وللانطلاق بالمركبة كالرصاصة. يذكر أن عشاق ألعاب الفيديو خصوصاً لعبة "Gran Turismo" الحصرية على منصات بلاي ستيشن من شركة سوني اليابانية، يستخدمون هذه الطريقة عند الانطلاق بسياراتهم خلال اللعبة ليتمكنوا من التغلب على المنافسين خصوصاً في الحلبات القصيرة.
 
وعلى غرار سيارات بورش، تمتلك ماكان حجرة قيادة قمة في الفخامة الهادئة والكلاسيكية، كما أنها وعلى عكس أغلب السيارات الرياضية، تمتلك مقاعد غاية في الراحة والديناميكية تمنح بعض نسخها قائديها لما يصل إلى 16 وضعية قابلة للتغير، لتتناسب مع مختلف الأحجام وتصل بهم إلى قمة الراحة والمتعة المعهودة من سيارات الشركة العريقة.
 
النسخة الورقية
 
قم بالإطلاع على النسخة الورقية من جريدة الاتحاد، أو بالذهاب إلى ملف البي دي أف الخاص بالصفحة رقم 10 من ملحق دنيا الاتحاد، وأبدأ بمشاهدة الفيديوهات الخاصة بتجربة سيارة بورش الجديدة كلياً. وذلك من خلال هاتفك أو كمبيوترك اللوحي المثبت عليه أي من تطبيقات قراءة ومسح أكواد كيو آر كود.
 
العدد السابق
 
إذا فاتك مشاهدة تجربة الاتحاد السابقة، والتي كانت للسيارة اليابانية العريقة لكزس ES 350 الجديدة كلياً، يمكنك ببساطة الضغط على الوصلات الإلكترونية التالية، للانتقال فوراً إلى الفيديوهات وتجربتنا للسيارة.
  
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©