• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«فرقة مسرح زايد» تعرضها لجمهور أبوظبي خلال عيد الأضحى

«سيمفونية مهرة» لفرقة مسرح زايد.. مشاكل الشباب في قالب كوميدي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 أغسطس 2015

محمود عبد الله (أبوظبي)

محمود عبدالله (أبوظبي)

كشف المخرج الإماراتي «مبارك ماشي» لـ «الاتحاد» أنّه يعكف هذه الأيام على إنجاز مسرحيته الجديدة «سيمفونية مهرة» نص «فضل التميمي» لفرقة مسرح زايد للمواهب والشباب في أبوظبي، تمهيدا لعرضها خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وقال ماشي إنه ينوي عرض مسرحيته ذات الطابع الغنائي الموسيقي في منافسات مهرجان الإمارات لمسرح الطفل خلال ديسمبر المقبل، واحتفالات الدولة باليوم الوطني 2015.وحول خطته الإخراجية لهذا العمل، أوضح أنه سيعتمد على السينوغرافيا التصويرية، وكأن الجمهور يتابع مقاطع سينمائية على الخشبة، «كما أنني سأهتم بتقديم مشهدية بصرية مبهرة تقوم على تشخيص ممثلين لديهم خبرة في العزف الموسيقي، والتركيز في جماليات الاضاءة والحركة والصوت والموسيقى والألحان والأزياء، واستثمار كامل للفضاء المسرحي، وإشراك الجمهور في اللعبة المسرحية».

من ناحية ثانية، أشار «فضل التميمي» كاتب النص ورئيس مجلس إدارة الفرقة إلى أن نص «سيمفونية مهرة» المستمد من الواقع المدرسي يقوم على عنصر تشخيص الممثلين للآلات الموسيقية الشعبية القديمة والآلات الحديثة، وما يدور بينهما من صراع في إطار حوار مسرحي بمستويات متعددة، حتى يتم الاتفاق في النهاية على تقديم سيمفونية مشتركة تجمع بين الآلات الموسيقية الشعبية القديمة والآلات الموسيقية الحديثة، لأن الواقع يحتم تلاقي التجارب.

من جهته، ألمح الكاتب المسرحي أحمد الماجد، أنه كتب 5 أغنيات للمسرحية تعبر عن قيمة التعاون ومحبة الجمال في كل شيء، وأن العائلة الموسيقية واحدة لخدمة الذوق الانساني،قائلاً: كلمات الأغاني كلما كانت بسيطة وقربية ومفهومة تؤدي رسالتها الإرشادية بسرعة، والمعاني اللطيفة المكسوة بموسيقى ولحن عذب تكسب معرفة جديدة بأنواع وأهمية الموسيقى وآلاتها لدى الناشئة والشباب». وأشار إلى أن سيمفونية مهرة في إطارها الموسيقي البديع تلقي الضوء على احتياجات الشباب في هذا العصر والمشكلات التي تواجههم منذ بداية حياتهم في إطار كوميدي هادف.

فريق المسرحية

يشارك في التمثيل: حميد فارس، هناء، إبراهيم القاحومي، عادل سبيت، مجموعة من الأطفال. أما المقطوعات الموسيقية وألحان الأغنيات فهي للفنان ميرزا المازم، وأما الأغاني فهي للكاتب أحمد الماجد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا