• الخميس 10 شعبان 1439هـ - 26 أبريل 2018م

بوتين يؤكد أن الحادث مرتبط بالإرهاب و«داعش» يقتل 41 شخصاً باعتداء المركز الثقافي في أفغانستان

الإمارات تدين الاعتداءين الإرهابيين في سان بطرسبرج وكابول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 ديسمبر 2017

أبوظبي، وام (موسكو، كابول، وكالات)

أدانت دولة الإمارات التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا في كل من سان بطرسبرج شمالي روسيا والعاصمة الأفغانية كابول. وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان عن استنكار دولة الإمارات وإدانتها الشديدين للعمل الإرهابي في سان بطرسبرج. مؤكدة موقف الإمارات الثابت والرافض لمختلف أشكال العنف والإرهاب الذي يستهدف الجميع دون تمييز بين دين وعرق وأياً كان مصدره ومنطلقاته.

وأكدت وقوف الإمارات وتضامنها مع الحكومة الروسية في مواجهة العنف والتطرف.. مجددة دعوتها المجتمع الدولي للتكاتف لمواجهة هذه الآفة الخطيرة واجتثاثها من جذورها والتي تهدد أمن واستقرار دول العالم. وأعربت الوزارة عن مواساتها للحكومة والشعب الروسي وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

كما أدانت دولة الإمارات الهجمات الإرهابية التي استهدفت أمس مكتب وكالة صوت الأفغان للأنباء ومركزاً ثقافياً مجاوراً في العاصمة الأفغانية كابول وأودى بحياة العشرات أغلبهم طلاب. وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها إدانة دولة الإمارات واستنكارها لهذه الأعمال الإرهابية الجبانة.. مؤكدة موقف الإمارات الثابت والرافض لمختلف أشكال العنف والمناهض للإرهاب بكل صوره وأشكاله.

وجددت الوزارة دعوتها إلى تعزيز التنسيق بين دول العالم وتكاتف جهود المجتمع الدولي لضمان اجتثاث آفة الإرهاب الخطيرة التي تهدد الأمن والاستقرار العالميين والقضاء على مسبباتها وتجفيف منابع تمويلها. وأعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وأمس اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن انفجار سان بطرسبورج الناجم عن عبوة يدوية الصنع في سوبرماركت أمس الأول «عمل إرهابي» أدى إلى إصابة 13 شخصاً بجروح، وسط مخاوف من عودة إرهابيين قاتلوا في سوريا إلى البلاد. وصرح بوتين بأنه «تم تنفيذ عمل إرهابي في سان بطرسبورج»، وذلك في كلمة ألقاها أثناء حفل لتوزيع أوسمة على الجنود الروس الذين شاركوا في العملية العسكرية في سوريا. ... المزيد