• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

عدد قياسي من خراف البحر في فلوريدا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 فبراير 2016

ميامي (أ ف ب)

بلغت خراف البحر في فلوريدا عدداً قياسياً بلغ 6250 حيواناً خلال الأسابيع الأخيرة، على ما أعلنت وكالة حماية الطبيعة في هذه الولاية الواقعة في جنوب شرق الولايات المتحدة، بعد أسابيع على اقتراح الوكالة الأميركية لحماية الطبيعة سحبها من قائمة الأصناف التي تواجه «خطر» الاندثار.

وتم التوصل إلى هذا العدد التاريخي للثدييات البحرية خلال الأسابيع الأخيرة من جانب مجموعة علماء يمثلون نحو عشر منظمات بقيادة وكالة حماية الطبيعة في فلوريدا. وفي سنة 2015، كانت فلوريدا تضم 6063 حيواناً من فصيلة خراف البحر. وعند البدء بالمراقبة الجوية لأعداد هذه الحيوانات سنة 1991، تم إحصاء 1267 حيواناً منها في فلوريدا.

واقترحت الوكالة الأميركية لحماية الطبيعة في يناير للمرة الأولى منذ نصف قرن سحب خراف البحر من قائمة الأجناس التي تواجه «خطر» الاندثار لأن أعدادها ارتفعت بشكل كبير في فلوريدا، حيث زادت بواقع خمسة أضعاف خلال ثلاثة عقود. كما دعت الوكالة إلى تخفيض تصنيف هذه الحيوانات لإدراجها ضمن قائمة الأجناس «المهددة». وكانت أعداد هذه الحيوانات، وهي من الثدييات العاشبة، قد شهدت تراجعاً كبيراً خصوصاً بسبب الصيد الجائر وحالات الاصطدام مع السفن.

كذلك، فإن تعداد هذه الحيوانات قد لا يكون دقيقاً لكنه يعطي حداً أدنى لما هو عليه وثمة ما يقرب من 13 ألف خروف بحر في العالم تعيش خصوصاً في منطقة الكاريبي وعلى سواحل كولومبيا وفنزويلا والبرازيل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا