• الأربعاء 09 شعبان 1439هـ - 25 أبريل 2018م

غارات «التحالف» تدمر 3 منصات صواريخ باليستية في الجوف

الجيش يطلق هجومين لتحرير «خب والشعف» و«نهم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 ديسمبر 2017

عقيل الحلالي، وكالات (صنعاء، عدن)

أطلق الجيش اليمني مدعوماً بغطاء جوي من التحالف العربي، أمس، عملية عسكرية واسعة لاستكمال تحرير «خب والشعف» أكبر مدن محافظة الجوف شمال شرق اليمن من ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، كما شن هجوماً على مواقع الميليشيات في نهم لاستكمال تحرير ما تبقى من المديرية شرق صنعاء، وأكد أن الميليشيات خسرت خلال أسبوع 300 من عناصرها وقيادات ميدانية في شبوة والبيضاء، والعاصمة، وحجة، وصعدة، والضالع، والحديدة.

وقال الجيش في بيان «إن قواته مسنودة بمقاتلات التحالف بدأت عملية واسعة لتحرير ما تبقى من «خب والشعف» التي تحتل أكثر من 70 بالمئة من المساحة الجغرافية لمحافظة الجوف، مؤكداً إحراز تقدم واسع في مختلف مناطق المديرية وتحرير نحو 17 كيلومتراً من المواقع التي كانت تسيطر عليها الميليشيات التي تشهد انهيارات كبيرة في صفوفها.

وأكد البيان السيطرة على منطقتي «خل البرميل» و»المرة السوداء» عقب مواجهات ضارية مع الميليشيات التي تكبدت عدداً من القتلى والجرحى، ولاذ معظم عناصرها بالفرار باتجاه منطقة اليتمة، وأشار إلى أن مقاتلات التحالف ساندت قوات الجيش ونفذت 11 غارة على مواقع وتعزيزات الميليشيات في بلدات خب الشعف والمتون والزاهر والمطمة، حيث دمرت ثلاث منصات إطلاق صواريخ باليستية قادمة من محافظة صعدة المجاورة.

واستهدفت الغارات أيضا شبكة اتصالات مدنية وعسكرية يستخدمها الحوثيون في بلدة الزاهر، وأصابت أهدافاً متحركة في بلدة المطمة المجاورة المتاخمة لمحافظتي عمران وصنعاء. وذكرت قيادة الجيش أن طيران التحالف قصف معسكر حام الذي تسيطر عليه الميليشيات في بلدة المتون ما أسفر عن تدمير ثلاث دبابات وآليات عسكرية أخرى، كما طال القصف تجمعاً للميليشيات في منطقة حام الجبلية ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وكان القيادي الحوثي الميداني الملقب بـ«أبو حسين» قتل مع آخرين من عناصر الميليشيات، بهجوم لقوات الجيش على مواقع جنوب منطقة الأجاشر شمال غرب مديرية خب والشعف. كما تمكنت قوات الجيش من أسر ثلاثة من الحوثيين والاستيلاء على كميات من الأسلحة والذخائر خلال الهجوم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا