السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كأس العالم للأندية.. محمد عبدالله يمثل التحكيم الإماراتي بـ "الفيديو"

كأس العالم للأندية.. محمد عبدالله يمثل التحكيم الإماراتي بـ "الفيديو"
12 ديسمبر 2018 00:23

مراد المصري (دبي)

يدير منافسات كأس العالم للأندية في أبوظبي، 24 حكماً من 6 قارات مختلفة، بعدما اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» نخبة من الطواقم التحكيمية، من أجل تولي مهمة إدارة مباريات البطولة، التي تجمع أفضل الفرق العالمية.
وسيتواجد حكمنا الدولي محمد عبدالله، ضمن فئة إدارة المباريات بتقنية الفيديو، وذلك في حضور يسجل للكرة الإماراتية، التي كانت من السباقين على مستوى العالم في تطبيق هذه التقنية في المنافسات المحلية، كما يُحسب لها استخدام هذه التقنية في النسخة الماضية من كأس العالم للأندية على أرض أبوظبي.
وسيتواجد إلى جانب محمد عبدالله، في فئة إدارة تقنية الفيديو، كل من الأميركي مارك جيجر، ومواطنه ماورو فيليانو، والبولندي بول جيل، والإيطالي ماسيميليانو إراتي، والهولندي داني ماكيلي.
وعلى صعيد طواقم الساحة، سيتواجد من قارة آسيا الثلاثي الياباني روجي ساتو وتورو ساجارا وهيروشي ياماوشي، ومن قارة أفريقيا الأثيوبي باملاكك تيسيما والجنوب أفريقي زاكيلي سيويلا والسوداني وليد أحمد، ومن الكونكاكاف الثلاثي الأميركي جاير ماروفو وفرانك أندرسون وكوري روكويل، ومن أميركا الجنوبية، الثلاثي البرازيلي ويلتون سامبايو ورودريجو فيجويريدو وبرونو بوسكيليا، ومن أوقيانوسيا النيوزلندي ماثيو كونجر ومعه المساعدان النيوزلندي مارك رول والتونجي تيفيتا ماكاسيني، فيما سيتواجد من القارة الأوروبية الثلاثي الإيطالي جيانلوكا روكي وإيلنيتو دي ليبراتوري وماورو تونولي.
وكانت الفترة الماضية شهدت تغييراً على الأسماء المختارة لإدارة المباريات، بعدما أعلن «الفيفا» في وقت سابق عن اختيار الحكم الدولي الجزائري مهدي بن عبيد ضمن القائمة النهائية، لكن عقب الأحداث التي رافقت ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا وقراراته الخاطئة، فإن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم خاطب «الفيفا» من أجل استبعاده وترشيح الحكم الأثيوبي باملاكك تيسيما لاعتماده في القائمة النهائية عقب ذلك.
وتعد بطولة مونديال الأندية بمثابة محطة مهمة لتجربة تحديثات تحكيمية دائماً، حيث كانت دشنت قرار التبديل الرابع في الوقت الإضافي، وإضافة تقنية الفيديو، إلى جانب غيرها من الأمور الأخرى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©