السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

حجز 5000 ليلة فندقية في أبوظبي والعين

حجز 5000 ليلة فندقية في أبوظبي والعين
12 ديسمبر 2018 00:24

رشا طبيلة (أبوظبي)

ترفع بطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها أبوظبي اعتباراً من اليوم، اسم الإمارة عالياً في الخارطة العالمية السياحية، وتعزز من مكانتها كوجهة سياحية ورياضية تجذب الزوار من مختلف دول العالم، وقد رصدت الأرقام والإحصاءات زيادة معدلات إشغال فنادقها لتتراوح بين 80 إلى 90%.
وأكدت مصادر رسمية باللجنة المنظمة للبطولة أن هناك أكثر من 5000 ليلة فندقية تم حجزها بالفعل للبطولة، بواقع 3000 ليلة في أبوظبي و2000 في العين.
ويؤكد أدريان ديجن مدير إدارة المبيعات العالمية في مجموعة «روتانا» قائلاً: «كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية في العالم، ونتوقع أن تتراوح معدلات الإشغال ما بين 87 إلى 91% في كل من فنادقنا في أبوظبي والعين».
وتابع: «هذا الحدث سيكون له دور كبير في الترويج لأبوظبي سياحياً ورياضياً على مستوى العالم».
وأوضح ديجن: «يستمر قطاع الضيافة والسياحة في دولة الإمارات بتسجيل نمو ملحوظ وتحقيق أداء إيجابي على جميع الأصعدة، وهو يعد أحد أسرع القطاعات نمواً، حيث سجلت فنادق مجموعة روتانا نسب إشغال جيدة منذ انطلاق هذا العام، حيث بلغ متوسط معدل إشغال فنادقنا في أبوظبي 70%، بينما بلغ في دبي 80%».
وفي السياق ذاته، قال عمر العلي الرئيس التنفيذي للاتصالات والمشاريع في «نيرفانا» للسفر والسياحة: «يشهد شهر ديسمبر حركة سياحية نشطة في أبوظبي فحدث عالمي كبطولة العالم للأندية يجذب جماهير من دول أوروبية وآسيوية وعربية من متابعي هذه المباريات، الأمر الذي يسهم في رفع معدلات إشغال الفنادق».
وأشار العلي إلى أن استضافة الإمارات وأبوظبي بشكل خاص لبطولات عالمية مثل بطولة كأس العالم للأندية إلى جانب بطولة كأس آسيا، التي تقام الشهر المقبل، يعزز من مكانتها السياحية على الخارطة العالمية وتعد أداة رئيسية للترويج السياحي للإمارات بشكل عام وأبوظبي بشكل خاص.
وتوقع العلي إشغالاً يتراوح من 80 إلى 90% خلال فترة انعقاد البطولة.
وقال نويل مسعود رئيس شركة «أوجست» للاستشارات الفندقية: «هذه الفعالية الرياضية الضخمة التي يتابعها عشرات الملايين حول العالم على مواقع التواصل الاجتماعي سترفع من اسم أبوظبي وتعزز من مكانتها بشكل كبير على الخارطة العالمية السياحية».
وبحسب بيانات دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، استقبلت فنادق أبوظبي خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري 4.1 مليون نزيل، مقارنة مع 3.9 مليون نزيل في الفترة نفسها من العام الماضي بنمو 4.4%، وأشارت البيانات إلى أن المنشآت الفندقية سجلت معدلات إشغال بنسبة 70% بنمو 0.5%، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، في وقت بلغ معدل إقامة النزيل 2.5 ليلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©