• الخميس 06 ذي القعدة 1439هـ - 19 يوليو 2018م

90 ألف مكالمة لـ«قضاء أبوظبي» في 4 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 ديسمبر 2017

أبوظبي (وام)

تلقى مركز اتصال دائرة القضاء في أبوظبي ما يزيد على 90 ألف مكالمة هاتفية، خلال الفترة من بداية شهر أغسطس وحتى نهاية نوفمبر 2017.

وقال يوسف الحوسني، مدير قطاع مساندة المحاكم والمتعاملين، إن مركز الاتصال يعد البوابة الأولى لتقديم المعلومات القانونية وخدمات الإرشاد القانوني عن نظام التقاضي بإمارة أبوظبي.

وأضاف أن مركز الاتصال في دائرة قضاء أبوظبي يقدم خدمات التوجيه والإرشاد القانوني عبر موجهين قانونيين، إلى جانب الرد على الاستفسارات وطلب المعلومات وتلقي الشكاوى والمقترحات. وأشار إلى أن نحو 50% من المكالمات الواردة لمركز الاتصال تتعلق بخدمات التوجيه والإرشاد القانوني، حيث يضم المركز عدداً من الموظفين من حملة المؤهلات العليا في مجال القانون لضمان تقديم المعلومات للمتعاملين بدقة، نظراً لطبيعة العمل القضائي.

وذكر أن مركز الاتصال يتيح إمكانية الاستعلام عن القضايا والاستفسار عن موعد أو حكم في القضايا المدنية، وذلك عن طريق رقم الدعوى، فضلاً عن تسجيل الشكاوى والمقترحات، سواء كانت واردة عن طريق الرقم المجاني 8002353 أو عن طريق نظام حكومة أبوظبي.

ويلتزم المركز بمراقبة جودة خدماته وفق معايير خدمة المتعاملين التي أقرها المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بشكل عام، ومعايير مراكز الاتصال بشكل خاص، إذ إن جميع مكالمات الموظفين مسجلة لأغراض الجودة والتدريب.

وتجري عملية التدقيق على الجودة وفق نموذج معتمد لمعايير الجودة إلى جانب التدقيق على المكالمات عشوائياً، والرجوع إلى التسجيلات في حالات الشكاوى في حين يجري التدقيق على خمس مكالمات لكل موظف يومياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا