• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الرئيس التنفيذي لسيراميك رأس الخيمة لـ «الاتحاد»:

السيراميك الإماراتي يواجه منافسة شرسة من الصيني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 أغسطس 2015

محمد صلاح

حوار: محمد صلاح

أكد عبدالله مسعد، الرئيس التنفيذي لشركة سيراميك رأس الخيمة، أن صناعة السيراميك في الإمارات تواجه منافسة شرسة أمام الصناعات المستوردة والتي بدأت تغزو الأسواق المحلية خلال الفترة الماضية مستفيدة من عدم وجود القوانين الحمائية للمنتجات الوطنية، ومن ثم عدم فرض أي رسوم جمركية عليها، مشيراً إلى أن منتجات السيراميك الصينية توجد في الأسواق المحلية بقوة وبأسعار أقل، نظراً للدعم الذي تحظى به تلك الصناعة هناك.

وقال في حوار مع «الاتحاد»: إن صناعة السيراميك في الإمارات نجحت حتى الآن في الصمود أمام تلك المنافسة معتمدة على جودة المنتجات ومراعاة احتياجات السوق المحلي وذوقه، وهو ما لا يتوفر في المنتجات المستوردة.

وتابع: الإمارات تحل في المركز الثالث عالمياً في تلك الصناعة المهمة والإنتاج الحالي يصل إلى 160 دولة حول العالم، ويتميز عن غيره بالجودة والمتانة وتلبية متطلبات الأسواق والابتكار المتواصل في هذا المنتج، لافتاً إلى أن الكثير من الزبائن سواء في السوق المحلي أو في الأسواق الخارجية يركزون على جودة المنتجات ومدى ملاءمته مع متطلباتهم.

ولفت إلى أن فن العمارة في الإمارات ينعكس بصورة كبيرة على جميع منتجات الشركة التي تحمل روح الأصالة والإبداع.

وأوضح أن صناعة السيراميك في الإمارات نجحت في أن تتبوأ مكانتها الحالية على الرغم من عدم وجود الدعم خاصة في قطاع الطاقة والذي تحظى به العديد من الشركات المنافسة عالمياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا