• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

«جلفار» .. 131,4 مليون درهم أرباح صافية في الربع الثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 أغسطس 2015

محمد صلاح

رأس الخيمة (الاتحاد)

حققت شركة الخليج للصناعات الدوائية «جلفار» أرباحا صافية بقيمة 131.4 مليون درهم خلال الربع الثاني من العام الجاري بنمو 11% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، حسب الدكتور أيمن الساحلي الرئيس التنفيذي للشركة.

وقال في بيان إن هذه النتائج تؤكد قدرة جلفار على تعزيز موقعها في الصناعة الدوائية في المنطقة ودورها في دعم جهود الرعاية الصحية الأولية في أكثر من 40 دولة حول العالم وبأسعار منافسة. وحققت الشركة إجمالي ربح خلال الربع الثاني 497.8 مليون درهم بنمو 9% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي بينما بلغ صافي الربح 131.4 مليون درهم وبلغت المبيعات 799.5 مليون درهم بنسبة نمو بلغت 5% مع نفس الفترة من العام الماضي 2014، مشيراً إلى أن الأسواق الخليجية حققت نمواً كبيراً مقارنة بالأسواق الأخرى خاصة في السوقين المحلي والسعودي.

وأوضح أن هذه النتائج تأتي بعد إعلان نتائج المرحلة الأولى للدراسات السريرية التي أجريت للأنسولين البشري المنتج في مصنع (جلفار 11) وأظهرت تشابهاً كبديل حيوي مقارنة مع مستحضر «هيومنسلين» المرخص من الاتحاد الأوروبي لتصبح بذلك جلفار أول شركة في الشرق الأوسط تحصل على موافقة إجراء الدراسات السريرية في الاتحاد الأوروبي تحت إطار التشريعات والقوانين للبدائل الحيوية المتبعة في الاتحاد الأوروبي.

وينتج «جلفار 11» الذي أنشيء بتكلفة نصف مليار درهم بلورات خام الأنسولين بطاقة 1500 كجم سنويا تكفي لإنتاج 45 مليون حقنة معبأة لمرضى السكري. ويعمل هذا المصنع على ترسيخ مكانة الإمارات في مجال برامج التكنولوجيا الحيوية «بيوتكنولوجيا» والبحث العلمي علاوة على فتح الأبواب لازدهار صناعة مستحضر الأنسولين في المنطقة بصورة مستدامة ما يعزز جهود الدول لمواجهة مرض السكري في أفريقيا والشرق الأوسط.

وتمتلك جلفار 14 مصنعاً منها 11 مصنعاً في مقرها الرئيسي في رأس الخيمة ومصنعاً في كل من جبل علي في دبي وأثيوبيا وبنجلاديش وواحد تحت الإنشاء في السعودية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا