الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الترجي يدخل "الأجواء المونديالية" من استاد خليفة

الترجي يدخل "الأجواء المونديالية" من استاد خليفة
12 ديسمبر 2018 00:25

العين (الاتحاد)

دشن الترجي التونسي بطل أفريقيا تدريباته بمدينة العين على استاد خليفة، استعداداً للمشاركة الثانية في كأس العالم للأندية، وأجرى الفريق تدريبات مسائية خفيفة لإزالة الإرهاق وتعب السفر، بينما تم منح اللاعبين راحة بعد المران لاستعادة اللياقة الذهنية، في أعقاب الرحلة الطويلة من تونس إلى دبي ومنها إلى العين. وحظيت بعثة الترجي باستقبال جماهيري حافل في مطار دبي، حيث تجمعت أعداد كبيرة من الجماهير المحبة للفريق والمقيمين بالدولة، وذلك لاستقبال اللاعبين والتقاط الصور التذكارية، تعبيراً عن فرحتهم بالتواجد على أرض الإمارات وتشجيعاً للفريق لدخول البطولة بمعنويات عالية وروح انتصارية قوية، لتشريف الكرة العربية والأفريقية في هذا الحدث الكروي العالمي الكبير، كما وفرت لجنة العلاقات العامة لمونديال أبوظبي 2018، كل الظروف المواتية أمام بعثة الترجي حرصاً على دعم مشاركتها في البطولة والظهور بصورة مشرفة للكرة العربية.
ويدخل «الأحمر والأصفر» في أجواء التركيز لضربة البداية السبت، أمام الفائز من مباراة العين وولينجتون النيوزيلندي. علماً بأن قائمة الفريق التي وصلت إلى العين تتضمن 25 لاعباً، حيث حرص الجهاز الفني على ضم اللاعبين محمد علي اليعقوبي ومحمد وائل العربي الذين تم استبعادهما من القائمة، ليكونا مع البعثة في المشاركة المونديالية بالإمارات.
ويذكر أن معين الشعباني مدرب الفريق اختار 23 لاعباً هم: معز بن شريفية ورامي الجريدي وعلي الجمل وعلي المشاني وأيمن محمود وشمس الدين الذوادي وأدم الرجايبي وأنيس البدري وبلال الماجري ويوسف البلايلي وخليل شمام ومحمد علي بن رمضان وهيثم الجويني وفوسيني كوليبالي وسعد بقير وأيمن بن محمد وسامح الدربالي وإيهاب المباركي وغيلان الشعلاني وحسين الربيع ومحمد أمين المسكيني وطه ياسين الخنيسي وفرانك كوم.
ويملك الترجي 3 لاعبين، فقط من الذين شاركوا مع الفريق في نسخة كأس العالم للأندية 2011، وهم الحارس معز بن شريفية وسامح الدربالي وخليل شمام. بينما تعتبر بقية الأسماء من العناصر الشابة التي تخوض التجربة الأولى في مسيرتها الكروية، وتسعى إلى البروز والتألق لتأكيد حقيقة إمكانياتها الفنية.

حمى القمصان!
أعلن المتجر الرسمي لنادي الترجي التونسي قبل ساعات من وصول الفريق إلى الأراضي الإماراتية، نفاد الدفعة الأولى للقميص الخاص بالفريق في مونديال «الإمارات 2018»، على أن يتم توفير المزيد، استجابة للطلب المتزايد من الجماهير قبل انطلاقة المشاركة المونديالية السبت المقبل. وأعد المصممون في «ترجي ستور» قميصاً خاصاً للجماهير الذين يساندون الفريق في مغامرته الدولية، مما أوجد إقبالاً كبيراً بالمتجر للحصول على القميص، سواء بالنسبة للجماهير التي سيترافق الفريق إلى الإمارات، أو الجماهير التي تريد الاحتفاظ بالقميص للذكرى.

قميص المونديال في متجر الترجي
وستطرح دفعة ثانية من القميص بداية من اليوم وذلك تزامناً مع بداية الرحلات الجوية من تونس إلى الإمارات، والتي تقل عدداً كبيراً من جماهير الترجي لمساندة الفريق في مباراته الأولى بمونديال الأندية، والمقررة يوم 15 ديسمبر على ملعب هزاع بن زايد. وافتتح المتجر الرسمي للترجي في نهاية شهر يونيو سنة 2012، بعد 6 أشهر من فوز الفريق بكأس أفريقيا في نوفمبر 2011، وحطم في السنوات الأخيرة الأرقام القياسية في بيع المنتجات الخاصة بالترجي، مما دعم خزينة النادي ومكنه من فتح نقاط بيع جديدة في مختلف أنحاء البلاد.
ولم تكشف إدارة الترجي عن القميص الرسمي الذي يشارك به الفريق في البطولة، ويتوقع ألا يشهد تغييراً كبيراً بالمقارنة مع القميص الذي يخوض به مباريات الدوري التونسي وخاض به مواجهات دوري أبطال أفريقيا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©