• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

الإمارات للتنمية تختتم برنامج «في داخلي قائد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 ديسمبر 2017

رأس الخيمة (الاتحاد)

اختتمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية برأس الخيمة برنامج «في داخلي قائد» لـ50 طالباً وطالبة. وتم إعداد البرنامج لاكتشاف القدرات القيادية لدى الشباب، وتسخيرها من خلال نظرية القيادة، ومجالات التعلم التجريبي، التي تتسم بالمرونة، والاستمرارية، والتحدي، والتعلم، والمتعة، كما يعد البرنامج أحد الحلول التعليمية العملية التي تساعد في تطوير المهارات والصفات الحياتية الأساسية، التي يحتاج إليها الطلاب ليندمجوا مع الأحداث الجديدة والراهنة في وقتنا الحالي.

وقال خلف سالم عنبر مدير عام جمعية الإمارات، إن البرنامج يشرف عليه متخصصون في الجمعية، وإحدى الشركات العالمية المعتمدة ذات الخبرة العالية، موضحاً أن البرنامج يتمحور حول بناء روح المبادرة وتنمية روح القيادة والمشاركة المجتمعة وتنمية الذات وتطوير المهارات الذهنية، وتعزيز مفهوم الولاء والانتماء للوطن، مشيراً إلى أن الارتقاء بالحياة الاجتماعية، وتقديم الدعم والتمكين لفئات المجتمع المختلفة في شتى المجالات أهم أهداف الجمعية.

وقال المدير العام، إن البرنامج استمر لمدة أسبوع، وشارك فيها طلاب وطالبات من سن السادسة عشرة حتى الثامنة عشرة سنة في مختلف مدارس منطقة رأس الخيمة التعليمية، مشيراً إلى أن البرنامج تم الإعداد له لاكتشاف القدرات القيادية لدى الشباب، وتسخيرها من خلال نظرية القيادة ومجالات التعلم التجريبي التي تتسم بالمرونة والاستمرارية والتحدي والتعلم والمتعة.

وأضاف المدير العام للجمعية أن الهدف العام يتمثل في تطوير الكفاءات القيادية، وتعزيز الثقة بالنفس لدى الأفراد، حيث إن البرنامج يركز على فئات عمرية سيتم تدريبها في سن مبكرة، والسعي نحو صقل وبناء المهارات لديهم، وصولاً إلى مستوى الدراسات العليا.

وأشار إلى أن البرنامج يتضمن تطوير المشاركين في مجالات عدة، مثل مهارات الاتصال والتواصل الفعال مع المحيطين من حولهم وفهمهم لمصطلحات القيادة وتنمية القدرات الشخصية، موضحاً أن البرنامج يعزز القدرة التي يملكها كل الطلاب في قيادة حياتهم الخاصة، والتأثير على من حولهم من خلال اتخاذ خياراتهم بطريقة إيجابية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا