• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

بمشاركة 80 لاعباً

نجاح كبير لـ«ودية الجو جيتسو» في معسكر أبوظبي والعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 أغسطس 2015

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

شهدت صالة آيبيك أرينا الخميس الماضي البطولة الودية المصغرة للجو جيتسو، على هامش المعسكر التدريبي الخاص بالناشئين الذي ينظمه الاتحاد للأعمار التي تتراوح من «13» إلى «17» عاماً في مدينتي أبوظبي والعين، ويهدف إلى تطوير مهارات اللاعبين وتعزيز تقنياتهم الحركية وكل ما يتعلق بهذه الرياضة، تحت إشراف المدربين البرازيليين المتخصصين روبرتو كوريا وريمون ليموس.

شارك في البطولة الودية الأخيرة ما يقرب من «80» لاعباً قدموا مستويات فنية لافتة في نزالاتهم التي تهدف إلى قياس أدائهم الفني بالدرجة الأولى بعيداً عن الوقع التنافسي، حيث أقبل اللاعبون على المشاركة في النزالات بكل قوة وحماسة.

وفاز بالمراكز الأولى في بطولة المعسكر الصيفي، الجولة الثانية كل من: عبدالله سامي، مانع البلوشي، ميحد عبدالسلام، حمد نواد، علي المحيربي، عمر محمد أنس، خالد أحمد، سلطان سالم الظاهري، سيد أحمد، أحمد اسكندر، محمد خالد، سلطان خميس، خالد عادل الحمادي ومحمد عبدالله الدمكي.

وقال يوسف البلوشي مدير الإدارة الفنية في اتحاد الجو جيتسو أن الفوائد التي حققها المعسكر التدريبي كبيرة للغاية وسنقطف ثمارها في المستقبل، مشيراً إلى أن الاتحاد دأب على إقامة فعاليات خاصة للاعبي الفئات العمرية كل عام، لكنها المرة الأولى التي تشهد فيها المعسكرات التدريبية هذه الترتيبات الخاصة والمتطورة التي جاءت بتوجيهات عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحاد.

ورداً على سؤال «الاتحاد» حول ما إذا كان اللاعبون المشاركين في التجمع الحالي يعدون نخبة لعبة لاعبي الجو جيتسو على صعيد هذه الفئات العمرية، قال البلوشي: «إن نجاح أي لعبة يتطلب أولاً إيجاد أجيال متتالية من اللاعبين القادرين على تلبية التطلعات، ومن هنا فإن توسيع قاعدة اللاعبين المشاركين من شأنه أن يرفع حضورهم الفني، وبالتالي زيادة عدد اللاعبين»النخبة» الذين يتم اختيارهم، وهذا ما تشهده اللعبة حالياً حيث يعتبر اللاعبون المشاركون في المعسكر، هم نخبة الفئات العمرية من عمر 13 إلى 17عاماً، فهذه المعدلات العمرية هي التي تستطيع أن تختار منها أفضل اللاعبين الذين نضع عليهم آمالاً وخططاً كبيرة لكي يكونوا بمثابة الجيل الذي يحافظ ويعزز من حضور لعبة الجو جيتسو»، مشيراً إلى أن الاتحاد يسعى إلى بناء أكثر من منتخب في المستقبل، ذلك لأن أجندة الجو جيتسو العالمية تضم العديد من البطولات التي تتزامن بعضها مع بعض، ومن هنا فإن زيادة عدد العناصر القادرة على التمثيل الخارجي من شأنه أن يوسع قاعدة المشاركة في البطولات العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا