• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الرئيس الصيني يفتتح مونديال التحليق بالأحلام

جيبريسلاسي يهدي إرتريا ذهبية الماراثون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 أغسطس 2015

بكين (د ب أ)

افتتح الرئيس الصيني شي جين بينج أمس رسميا النسخة الخامسة عشرة من بطولة العالم لألعاب القوى في ستاد عش الطائر ببكين، واستغرق برنامج الحفل 45 دقيقة، تحت عنوان «التحليق بالأحلام».

وفاز العداء الإريتري الشاب جيرماي جيبريسلاسي بالميدالية الذهبية لسباق الماراثون للرجال، وتمكن العداء «19 عاما» من التفوق على عداء ليسوتو تسيبو ماثيبيلي الذي تقدم السباق لفترة طويلة، ثم أحبط مخطط منافسه الإثيوبي يماني تسيجي ليحقق فوزا مفاجئا في ساعتين و12 دقيقة و27 ثانية في ستاد عش الطائر.

وفاز تسيجي بالميدالية الفضة بزمن قدره ساعتين و13 دقيقة و7 ثوانٍ وذهبت الميدالية البرونزية إلى العداء الأوغندي سولومون موتاي بزمن قدره ساعتين و13 دقيقة و29 ثانية.

يذكر أن هذه هي الميدالية الذهبية الأولى التي تحرزها إريتريا في بطولة العالم لألعاب القوى، كما بات جيبريسلاسي أصغر عداء يفوز بسباق الماراثون في تاريخ بطولة العالم لألعاب القوى.

وتواصلت مأساة كينيا، حيث حل مارك كورير في المركز الثاني والعشرين، بينما لم يتمكن حامل الرقم القياسي العالمي دينيس كيميتو وويلسون كيبسانج من استكمال السباق، فيما حل الأوغندي ستيفين كيبروتيش حامل اللقب، في المركز السادس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا