• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

برعاية نهيان بن زايد

مهرجان أبوظبي للشطرنج ينطلق اليوم بمشاركة 41 دولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 أغسطس 2015

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

تنطلق فعاليات مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج في نسخته الـ22، في السادسة مساء اليوم بفندق سوفتيل الكورنيش بأبوظبي، برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وتستمر حتى 31 من الشهر الجاري، بمشاركة 41 دولة يمثلها 480 لاعباً ولاعبة، من بينهم نخبة المصنفين في العالم.

ويبدأ المهرجان الذي ينظمه نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، وتقام ضمنه 7 بطولات، بحفل افتتاح يستمر 30 دقيقة، ثم تنطلق بعده مباريات المهرجان بمشاركة عدد كبير من نجوم العالم والعرب، يتقدمهم نجم المنتخب الوطني الأستاذ الدولي سالم عبدالرحمن، بجانب المصنفين الأوائل في اللعبة بالعالم.

والدول المشاركة في المهرجان هي: الإمارات، البحرين، السعودية، سلطنة عمان، قطر، الكويت، مصر، الأردن، العراق، المغرب، ليبيا، اليمن، سوريا، السودان، فلسطين، الهند، أوكرانيا، أذربيجان، أوزبكستان، إيران، روسيا، المجر، الفلبين، بولندا، رومانيا، تركيا، انجلترا، ألمانيا، إسبانيا، جورجيا، أرمينيا، بلاروسيا، أستونيا، لاتفيا، الجبل الأﺳﻮد مونتينيجرو‪ ‬، هولندا، السويد، فنزويلا، فرنسا، الولايات المتحدة الأميركية وباكستان.

وأنهت اللجنة المنظمة التي يترأسها حسين عبدالله الخوري كل التجهيزات الخاصة بتنظيم رائع ومبهر يتفوق على النسخ الماضية من المهرجان الذي انطلق في عام 1990 للمرة الأولى في العاصمة أبوظبي وظل يقام بشكل سنوي، ليخطف الأنظار في العالم ويكون قبلة يتوافد عليها نجوم اللعبة في كل عام، وتمثل النسخة الحالية انعكاساً للتطور الذي يشهده المهرجان من عام إلى آخر من خلال المشاركة الكبيرة للمصنفين الأوائل ونجوم اللعبة في قارات العالم المختلفة، بالإضافة إلى عدد البطولات التي تقام ضمن المهرجان والتي تغطى جميع الفئات النوعية، فضلاً عن عدد المشاركين الكبير الذي يؤكد قيمة المهرجان الفنية، فضلاً عن جوائزه التي يبلغ مجموعها ربع مليون درهم.

وأشاد عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي باستمرارية تنظيم مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج، مشدداً على أهمية ودور المهرجان في تحقيق التقدم للعبة الشطرنج ولجميع الممارسين لها من شباب الإمارات الواعدين‪.‬ ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا