• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

أشاد بجهود خليفة ومتابعة محمد بن زايد

حمدان بن زايد: إحياء التراث الإماراتي يعكس التزامنا بهويتنا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 ديسمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة أنّ دولة الإمارات العربية المتحدة وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تحرص على حفظ التراث ودعم وترسيخ ثقافة الفعاليات والمهرجانات التراثية، والتي تعد وسيلة هامة لتعليم الأجيال وصون التراث والمحافظة على العادات والتقاليد الأصيلة، والتي تعتبر رصيداً حضارياً وإنسانياً أمام العالم كون التراث هو الكنز الوطني الذي نعتز به، والذي أوصانا به المغفور له بإذن الله الوالد الشيخ زايد طيّب الله ثراه. مؤكداً سموه على أهمية نقل الموروث الإماراتي إلى شعوب العالم.

وأشاد سموه بحرص ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على إحياء التراث الإماراتي الذي يعكس التزامنا بهويتنا ويجسد مشاعر الولاء والانتماء للوطن، ويرسّخ المسيرة التنموية للإمارات التي تحرص على تكريس قيم الأصالة ومفردات تراثنا الغني والمتنوّع مثلما تحرص على استشراف المستقبل الحاضر في فكر قيادتنا وعلى تحقيق التحول نحو اقتصاد المعرفة.

جاء ذلك في تصريح لسموه في ختام فعاليات الدورة الـ‏11‏ من مهرجان الظفرة الذي أقيم خلال الفترة من 14 إلى 28 ديسمبر الجاري في مدينة زايد بمنطقة الظفرة بإمارة أبوظبي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وبتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية.

وأشاد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بالمهرجان والفعاليات التي تضمنها ودوره في المحافظة على الموروث الإماراتي ونقله من جيل إلى آخر وبخاصة من ناحية إنعاش الحركة الاقتصادية في منطقة الظفرة.

واعتبر سموه أنّ مهرجان الظفرة يشكّل أحد الروافد الأساسية للتعريف بالموروث الثقافي لإمارتنا الحبيبة أبوظبي من خلال دعم ملاك الإبل وسائر الفعاليات التراثية المُصاحبة كمسابقات الصقور والخيول والسلوقي والتمور والتركيز على أهمية الاستثمار في التعريف بالرصيد التاريخي لأبوظبي والمؤهلات السياحية الثقافية التي تزخر بها، فالمشهد الثقافي الإماراتي بات غنياً بما فيه من متاحف كمتحف اللوفر الذي تم افتتاحه مؤخراً في أبوظبي ومعارض أخرى تهتم بالإبداعات الإماراتية وبالبرامج التراثية التي تستحضر أفضل الممارسات العالمية المعاصرة في هذا المجال وهو ما يعكس ثقتنا بالمستقبل المشرق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا