• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

النصر يتجاوز الإمارات بصعوبة

«العميد» يقلب تأخره إلى فوز على «الصقور» بثنائية خيمينيز

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أغسطس 2015

مراد المصري (دبي)

قلب النصر تأخره أمام الإمارات بهدف، إلى فوز بنتيجة 2-1، ليحصد النقاط الكاملة في المباراة التي أقيمت ليلة أمس على ستاد آل مكتوم في ختام الجولة الأولى لدوري الخليج العربي لكرة القدم، وجاءت مثيرة حتى صافرة النهاية.

وعرف «الصقور» التعامل بنجاح مع مجريات اللقاء، وخطف هدف عبر حيدر ألو علي في الدقيقة «41” بالشوط الأول، لكن نزول الفرنسي كيمبو أكوكو ساهم بقلب الأمور، بعدما مهد الطريق لزميله خيمينز لتسجيل ثنائية في الدقيقتين»62” و«86”. كانت نوايا النصر لافتتاح التسجيل واضحة منذ الثواني الأولى، حينما سنحت الفرصة للاعب جمال إبراهيم الذي قابل الحارس أحمد الشاجي، لكنه سدد الكرة بين يديه، ليتواصل ضغط العميد بعد ذلك، خصوصا عبر نيلمار الذي تلاعب بمدافعي الإمارات في أكثر من لقطة، فيما جاء تراجع «الصقور» للخطوط الخلفية والاعتماد على المرتدات بهدف التعامل مع الاندفاع المتوقع للنصر في الدقائق الأولى، بما جعل الربع ساعة الأولى تمر سلبية النتيجة.

وكثرت الكرات المقطوعة من لاعبي النصر، ليقترب الإمارات من خطف هدف مباغت حينما ارتقى ويلمار جوردان للتمريرة العرضية من محمد مال الله، وحولها برأسه، لكن شمبيه كان في المكان المناسب للتصدي لفرصة هدف محقق في الدقيقة»22”.

وتواصلت محاولات الفريقين لافتتاح التسجيل قبل نهاية الشوط الأول، حيث طغى طابع الألعاب الجماعية للوصول إلى المرمى، فيما سنحت أخطر المحاولات عن طريق بترويبا بعد لعبة مشتركة مع نيلمار، لكنه سدد الكرة ضعيفة بسبب تدخل المدافع، لتتهادى من يد الحارس على خط المرمى، ثم شتتها حيدر ألو علي خارج الملعب في الدقيقة «38”.

وخطف حيدر ألو علي الهدف الأول في اللقاء، حينما تابع تسديدة زميله رودريجو التي تصدى لها شمبيه، لكن ألو علي أودعها داخل الشباك في الدقيقة»41”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا