الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

مساعد الثبيتي: الإمارات "رائعة".. وأهلها محبون للسعوديين

مساعد الثبيتي: الإمارات "رائعة".. وأهلها محبون للسعوديين
12 ديسمبر 2018 02:44

دبي (الاتحاد)

رسم الإعلامي السعودي مساعد الثبيتي، مدير البرامج الإخبارية في مجموعة «إم بي سي»، طريقاً خاصاً به في المجال التلفزيوني، حتى أضحى اسماً مهماً في الصحافة التلفزيونية، ومواكباً للتطور الذي تشهده صناعة المحتوى المرئي. وقال الثبيتي: «العمل في مجموعة رائدة في العالم العربي كمجموعة «إم بي سي» أمنية كل إعلامي، وأنا سعيد بهذه التجربة، حيث أتعلم كل يوم شيئاً جديداً، وهذا يحسب لمجموعة تتسيد البث العربي شاملة كل ما يحتاجه المشاهد من قنوات إخبارية، ومسلسلات، وبرامج، وفن، ورياضة، وإذاعات، وأطفال، ومواقع إنترنت، ومواقع مشاهدة محتوى، وتواصل اجتماعي».
من جهة أخرى، تابع الثبيتي، قائلاً: «للإمارات مكانة كبيرة في نفسي، لأنها بلد رائع، وأهلها متسامحون ومحبون للناس وخاصة لنا كسعوديين، وفوق ذلك بلد جمعت بين حضارة الغرب وأصالة الشرق».
وأضاف الثبيتي الذي أسس نشرة الرابعة في قناة العربية، أن الفكرة بدأت من خلال وجود سوق إعلامي كبير في المملكة العربية السعودية، وبعد الاقتراح على المسؤولين في القناة كان الاتجاه للسعودية من دون إغفال بقية القضايا الأخرى في العالم، وفترة الرابعة هي ذروة المشاهدة في السعودية كون الناس على وجبة الغداء وأمام التلفاز، ورغم الاعتراض على الفكرة في البداية والأخذ والجذب، كما يحدث لأي فكرة جديدة، إلا أن القطار تحرك وكانت نشرة الرابعة بشكلها الحالي.
وعن التغير الذي طرأ على عمله بعد انتقاله من قناة «العربية» إلى «إم بي سي» في المجموعة نفسها، أوضح أن التغير الوحيد في القناة الإخبارية الجهد المبذول نتيجة كثرة النشرات والأخبار ووجوب تحديثها، أما في قناة «إم بي سي» فالجهد عقلي وهذا أخطر لأنك تسعى دائماً لبناء نشرة أو برامج مختلفة، مع كيفية تطوير القصة أو صنعها من لاشيء لتكون مصدراً للخبر، واصفاً نشرتي التاسعة والرابعة بالرائعتين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©