الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

شما بنت سلطان بن خليفة: "تبون تقرون" تدعم الأطفال المرضى نفسياً

شما بنت سلطان بن خليفة: "تبون تقرون" تدعم الأطفال المرضى نفسياً
12 ديسمبر 2018 02:44

أبوظبي (وام)

أكدت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان مؤسسة ورئيسة مبادرة «تبون تقرون»، أن المبادرة تطمح إلى الانتقال من مرحلة دعم الأطفال من خلال توفير الكتب إلى مرحلة دعمهم عاطفياً ونفسياً عبر ما يسمى «العلاج بالقراءة»، بهدف تسخير القراءة منهجاً علاجياً للأطفال المرضى الذين يعانون من اضطرابات نفسية أو عقلية.
وقالت الشيخة شما بمناسبة مرور خمس سنوات على تأسيس المبادرة، إنها تستهدف مساعدة الأطفال على الشفاء والتخفيف من معاناتهم من خلال القراءة وتعزيز ثقافة القراءة والاطلاع لديهم وتوفير وسائل معرفية تساعدهم على مواجهة الظروف الصعبة التي يمرون بها.
وعلى صعيد متصل زارت رزان خليفة المبارك، الأمين العام لهيئة البيئة - أبوظبي، مستشفى «إن إم سي رويال» في مدينة خليفة (أ)، لمشاركة الأطفال المرضى المقيمين بالمستشفى فعالية القراءة في الغرفة المخصصة لمبادرة «تبون تقرون؟» بقسم الأطفال احتفالاً بمرور خمس سنوات على تأسيس المبادرة.
وتوجهت المبارك بالشكر للشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان على المبادرة التي تتيح الفرصة للأطفال في المستشفيات للقراءة، من خلال إنشاء مكتبات تتوفر فيها كتب متنوعة ترسخ حب القراءة لدى الصغار وتحرك مخيلاتهم وتنقلهم إلى عالم بعيد عن أجواء المرض.
وأعربت عن سعادتها بالمشاركة في مبادرة «تبون تقرون؟» وقالت: «استمتعت كثيرًا بالقراءة للأطفال وقضاء وقت ممتع معهم بصحبة الكتب».
وأكدت أن المبادرة رائدة لأنها لا تتناول موضوع القراءة من الجانب الثقافي فحسب بل تتطرق إلى جانبها الإنساني وأعربت عن ثقتها بأن هذه المبادرة سيكون لها دور كبير في إثراء عقول الأطفال وزيادة معلوماتهم ومعارفهم وتنمية فكرههم وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم على التواصل، كما سيكون لها مردود إيجابي على وضعهم الصحي من خلال التخفيف عنهم ورفع معنوياتهم في ظل أجواء تساعدهم على التعافي عبر قراءة القصص والكتب التي تسهم في تأهيلهم للعلاج وتحسن حالتهم الصحية وتعزز من قدرتهم على الشفاء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©