• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أكدت أن الجريمة بشعة واعتداء على سمعة الدولة

نيابة دبي: عصابة إيرانية خطفت «يازدي» لشهادته أمام «العدل الدولية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 يناير 2015

(دبي- الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

كشفت النيابة العامة في دبي أمس، خلال مرافعة مطولة قدمتها أمام محكمة الجنايات، السبب الرئيسي الذي أدى إلى قيام عصابة إيرانية باختطاف عباس يازادان يازدي، بريطاني الجنسية، من دبي وتهريبه إلى خارج الدولة، موضحة أن السبب يعود إلى شهادة أدلى بها أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي.

وقالت إن جريمة الخطف التي نفذتها عصابة مكونة 6 أشخاص بينهم 3 محبوسين، و3 هاربين من العدالة، قبل عامين هي من أبشع الجرائم، لأنها ليست خطف وحسب، وإنما اعتداء على سمعة دولة الإمارات، وأمنها وأمن مواطنيها، وكل مقيم أو مستثمر فيها.

وأكدت النيابة العامة أن يازدي كان قد غادر موطنه الأصلي وتوجه إلى بريطانيا لبعض الوقت، أدلى خلاله بشهادة في قضية أمام محكمة لاهاي، بدأ بسببها المتهمون في التفكير والتخطيط لخطفه، خاصة أن شهادته لم تكن في صالحهم.

وأشارت إلى أن العقل المدبر للجريمة هو رجل توفي لاحقاً يدعى «أ»، وأنه رتب وخطط لاستئجار فيلا استخدمها كمقر لتنفيذ عملية الخطف، ومراقبة المجني عليه.

وقالت النيابة: كان يازدي في يوم الخطف متجهاً إلى سيارته بعد يوم عمل طويل، ليعود لزوجته وأطفاله، فهاجمه الخاطفون، وقاموا بتخديره بحقنة ونقلوه بواسطة سيارة إلى سفينة وقاموا بتهريبه خارج الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض