• الأحد 09 ذي القعدة 1439هـ - 22 يوليو 2018م

«كهرباء الشارقة» تفوز بجائزة أوراكل للابتكـار والاستـدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 ديسمبر 2017

الشارقة (الاتحاد)

فازت هيئة كهرباء ومياه الشارقة، بجائزة الابتكار والاستدامة، لجهودها المتميزة في تطبيقات التكنولوجيا المتقدمة التي ساهمت في توفير استهلاك الطاقة وخفض الانبعاثات الكربونية، وتقليل التكاليف، وذلك خلال الحفل الذي نظمته شركة أوراكل العالمية في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأميركية.

وأكد الدكتور المهندس راشد الليم، رئيس هيئة كهرباء وماه الشارقة أن الهيئة حازت هذا التقدير نتيجة نجاحها في عمليات التحول الإلكتروني والذكي، وإصدار الفاتورة الخضراء باستعمال تطبيقات برامج أوراكل.

وأوضح أن الهيئة تعمل على تعزيز الابتكار والحلول الذكية لمواكبة النمو والنهضة الحضارية التي تشهدها إمارة الشارقة بقيادة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مشيراً إلى أن فوز الهيئة بهذه الجائزة يؤكد مكانتها الرائدة وحضورها القوي في المجال الرقمي والخدمات الإلكترونية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وتفتخر الهيئة بهذا التكريم المتميّز، فهو بمثابة إشادة بالإنجازات والقيم الخاصة بفريق العمل التي أرستها الهيئة ضمن رؤيتها والتزامها بالبعد البيئي في المشاريع التي تنفذها كافة.

وأضاف أن هيئة كهرباء ومياه الشارقة حققت إنجازات على الساحة المحلية والإقليمية والدولية تعكس مدى الاهتمام والالتزام بدورها في رعاية البيئة، وتنفيذ أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، ودعم وتشجيع الأعمال البيئية والمبادرات الفردية والجماعية الوطنية المتميزة التي من شأنها المساهمة في تحقيق استدامة الموارد الطبيعية والطاقة، وتحفيز الأفراد والمؤسسات على التميز في البحث والابتكار الذي يوفر حلولاً لقضايا البيئة، ويساهم في ترسيخ مفهوم استدامة التنمية وإبراز جهود المؤسسات الملتزمة بالمعايير البيئية والمساهمة في نشر الثقافة والوعي البيئي بين أفراد المجتمع.

وأشار إلى عمق الشراكة الاستراتيجية مع شركة «أوراكل»، والتزام الهيئة بالمضي قدماً نحو تحقيق مزيد من الإنجازات في المستقبل، وتسلم الجائزة كلا من المهندسة إيمان الخيال مدير إدارة تقنية المعلومات، وسيد توصيف الرحمن مستشار تقنية المعلومات بالمكتب التنفيذي لرئيس الهيئة.

وبدورها، أوضحت المهندسة إيمان الخيال أنه بفضل هذا النجاح واستخدام أحدث التطبيقات استطعنا تقديم خدمات متميزة في كافة إدارات الهيئة في غضون فترة زمنية قليلة. وأكدت أن الهيئة تحرص أن تكون من الجهات الحكومية السباقة والرائدة في تبني وإطلاق العديد من الخدمات الإلكترونية والذكية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا