السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

إنييستا يستغرب توجهات جائزة الكرة الذهبية

إنييستا يستغرب توجهات جائزة الكرة الذهبية
11 ديسمبر 2018 18:14

طالب لاعب برشلونة السابق أندريس إنييستا القائمون على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العام بتحديد الأسباب التي تمنح على أساسها تلك الجائزة، التي حصل عليها الكرواتي لوكا مودريتش هذا العام.
وصرح إنييستا خلال حفل دعائي في برشلونة "ينبغي شرح على أي أساس تمنح جائزة الكرة الذهبية. بالنسبة للبعض يهتمون بالألقاب، وللآخرين النادي الذي تلعب فيه، وللبعض الآخر الأهداف".
وعن رأيه في تتويج لاعب وسط ريال مدريد بالجائزة هذا العام لينهي سيطرة دامت طويلاً من قبل ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، قال "بالنسبة لي فميسي هو الأفضل، لكن لا يمكن القول إن حصول مودريتش عليها ليس عادلاً”.
ونجح مودريتش في قيادة منتخب بلاده للوصول إلى نهائي كأس العالم الماضي في روسيا لكنه خسر أمام فرنسا، وتوج مع الريال بلقب دوري أبطال أوروبا، بينما في المقابل لم يحصل عليها إنييستا عندما توج مع إسبانيا بلقب مونديال 2010 في جنوب أفريقيا بل وكان هو صاحب هدف الفوز باللقب، إضافة لتتويجه بالدوري المحلي مع الفريق الكتالوني آنذاك وذهبت وقتها إلى "البرغوث".
وتابع اللاعب المخضرم المحترف حاليا في صفوف فيسيل كوبي الياباني "سيكون من القبح القول إن لاعب مثل مودريتش لا يستحق الحصول عليها، لكن بالنسبة لي ليو (ميسي) هو الأفضل، دائما ما أقول ذلك".
وحول الانتقادات الأخيرة التي وجهها الأسطورة البرازيلية بيليه لميسي، قال إنييستا "ميسي يمتلك كل الأرقام: يسجل بالرأس وبقدمه اليمنى واليسرى.. لم أر في حياتي أي لاعب يفعل ما يقوم به هو في الملعب، ليس فقط طوال عام، بل يقوم بذلك طوال 15 عاماً”.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©