• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

«تاكسي دبي» تنقل طلاب 7 مدارس بـ111 حافلة جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

وقعت مؤسسة تاكسي دبي بهيئة الطرق والمواصلات عقوداً مع سبع مدارس خاصة في إمارة دبي لنقل 2500 طالب من خلال 111 حافلة مدرسية ذات مواصفات جديدة اعتباراً من العام الدراسي القادم 2015/‏2016. وهي مدرسة الألمانية، وسانت ميري،و دار المعرفة، ودبي التربية الحديثة، وهارتلند العالمية، والاتحاد الممزر، والاتحاد جميرا، حيث سيتم منحهم شهادة الناقل المدرسي الرسمي.

جاء ذلك خلال حفل توقيع اتفاقيات مع المدارس السبع في المبنى الرئيس لهيئة الطرق والمواصلات بحضور أحمد السويدي المدير التنفيذي لمؤسسة تاكسي دبي، ومحمد يوسف مدير إدارة الشؤون المؤسسية ومحمد أبوبكر الهاشمي مدير إدارة النقل المدرسي، وعبدالله المير مدير إدارة تطوير الأعمال.

وقال أحمد السويدي: إنه بناء على الحملات الإعلامية المكثفة والزيارات الميدانية للمدارس في الإمارة خلال الفترة الماضية حول خدمة النقل المدرسي ورغبة حوالي 35 مدرسة بالتعاقد مع مؤسسة تاكسي دبي في هذه الخدمة، جاءت باكورة نتائجها بتوقيع اتفاقيات مع المدارس السبع، حيث تم تعريفهم بخدمة النقل المدرسي ومواصفات الحافلات المدرسية ليتم بدء نقل وتوصيل الطلاب اعتباراً من العام الدراسي القادم 2015/‏2016 من خلال حافلات النقل المدرسي الجديدة.

وأضاف: زودت الحافلات بأحدث التقنيات والخدمات الذكية الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، منها كاميرات مراقبة تلفزيونية لضمان أمن وسلامة الطلاب، ودمج هيكل السيارة مع مقصورة ركاب الحافلة لتصبح أقوى ومحمية أكثر ضد الحوادث الكبرى في حالة التصادم ، وخدمة الرسائل النصية لإفادة أولياء الأمور بالوصول الآمن لأبنائهم، وبرنامج تتبع حركة الحافلة عبر نظام تحديد المواقع الجغرافية، إلى جانب توفير خدمة (الواي فاي) للمدارس والمؤسسات التعليمية التي ترغب بتفعيل هذه الخدمات.

وأكد أنه تم توظيف المواصفات الفنية والتقنية في الحافلة المدرسية من خلال تزويدها بنظام التعليق الهيدروليكي، لضمان راحة ذوي الإعاقة مستخدمي الكراسي المتحركة، حيث يسهل عملية تعديل مستوى باب الحافلة مع الأرض لسهولة الصعود إلى الحافلة، إضافة إلى نظام تحكم ومراقبة عن بعد من خلال مركز التحكم في إدارة عمليات وتشغيل الأسطول بالمؤسسة واستخدامها لتقنيات تتطابق مع متطلبات البيئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض