• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بدء المراجعة والتدقيق «الأحد»

اليوم.. آخر موعد لتظلمات طلبة الثاني عشر في «تعليمية دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 يناير 2015

دينا جوني

دينا جوني (دبي)

تتوقف منطقة دبي التعليمية بدءاً من اليوم عملية تسلّم لوائح تظلمات طلبة الثاني عشر علمي وأدبي من المدارس الحكومية، على أن تبدأ عملية المراجعة والتدقيق الأحد المقبل، وفقاً لرئيسة قسم العمليات التربوية في المنطقة ومسؤولة مركز الامتحانات غاية المهيري.وأشارت المهيري الى أن المنطقة قد شكّلت لجنة خاصة لمراجعة أوراق الامتحان، وأعلمت المدارس بأنها لن تقبل أي حالة تظلم فردية، باستثناء طلبة المنازل، الذين يحق لهم بتقديم طلب التظلم في مركز خدمة المتعاملين التابع للمنطقة. وأشارت إلى انه بدءاً من الأسبوع المقبل، ستباشر اللجنة بأعمالها الإدارية من خلال استخراج الأوراق الامتحانية، وإعادة تدبيس أسماء الطلبة للحفاظ على سرية التصحيح، ومن مهام اللجنة أيضاً المراجعة الفنية للورقة الامتحانية والتي تقتصر على إعادة جمع الدرجات والرصد، أما إعادة تصحيح الورقة الامتحانية، فتكون من مهمة لجنة أخرى مكوّنة من موجّه المادة الدراسية بالإضافة الى أربعة مصححين من المعلمين.

وتعمل لجنة المصححين على التدقيق في عملية التصحيح، وإضافة الدرجات في حال استحق الطالب ذلك، أو توقيعها مع عبارة «لا تحتمل الزيادة». وأشارت المهيري إلى أنه غالباً ما تكون الدرجات التي لم يتم احتسابها في المرة الأولى بسيطة جداً ولا تؤثر فعلياً في نجاح الطالب أو رسوبه.

وقال أحمد الدرعي رئيس قسم الامتحانات في وزارة التربية والتعليم: إن الإدارة عقدت اجتماعاً مع المناطق التعليمية لشرح حيثيات طلبات التظلّم، لافتاً إلى أن الوزارة قد أعطت كل منطقة تعليمية الحرية في التعامل مع التظلمات ومعالجتها، إذ أن الكادر الإداري يختلف من منطقة إلى أخرى، وبالتالي فإن لكل منطقة أن توجّه موظفيها بكيفية الإحاطة بتلك التظلمات بالطريقة التي تناسبها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض