• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

وفد شرطة أبوظبي يزور «ربدان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

زار وفد من إدارة الأزمات والكوارث بالإدارة العامة للعمليات المركزية بشرطة أبوظبي، أكاديمية «ربدان»، للاطلاع على أفضل الممارسات التعليمية والتدريبية، وبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات في مجال تدريب وتطوير وتأهيل الكوادر البشرية في مجالي الأزمات والكوارث.

وأكد المقدم أحمد ناصر الكندي، مدير إدارة الأزمات والكوارث بشرطة أبوظبي، رئيس الوفد الزائر، أهمية تبادل المعرفة العلمية بين المؤسسات الوطنية، لتحقيق الأهداف الاستراتيجية، معرباً عن أمله باستمرار مثل هذه النشاطات وتبادل الخبرات في المجالات كافة.

وكان الدكتور فيصل العيان، نائب الرئيس التنفيذي لأكاديمية ربدان، استقبل الوفد، وقدم شرحاً موجزاً عن الإنجازات التدريبية والتعليمية لدى الأكاديمية، ورؤيتها في تحقيق أهدافها وفق أرقى المعايير العالمية في تدريب وتعليم منتسبي الأجهزة المتخصصة في مجالات السلامة والأمن وإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث. فيما استعرض المقدم الكندي أهم أدوار ومهام وواجبات إدارة الأزمات والكوارث في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ودورها التنسيقي في الجاهزية والاستعداد في التعامل مع الأزمات والكوارث، وأوصى بتبادل الزيارات والدورات التدريبية وشمولها لتغطية جميع المواضيع التي تصب في المصلحة العامة.

وناقش الحضور كيفية تأهيل وتدريب الكوادر البشرية في مجال الأزمات والكوارث، ونشر مفهوم إدارة استمرارية الأعمال، وأسس إعداد المسار التدريبي لطلاب أكاديمية ربدان للتطبيق العملي في شرطة أبوظبي. ثم قام الوفد بجولة تعريفية للاطلاع على مرافق حرم الأكاديمية، وتبادل الطرفان في نهاية الزيارة الشهادات والدروع والهدايا التذكارية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض