• السبت 08 ذي القعدة 1439هـ - 21 يوليو 2018م

من الرجل والمرأة الأكثر تقديرًا لدى الأميركيين هذا العام؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 ديسمبر 2017

أ ف ب

تصدر الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، قائمة الرجال الأكثر تقديرًا لدى الأميركيين للعام 2017، متفوقاً على خلفه دونالد ترامب، بينما حصدت المرشحة السابقة إلى البيت الأبيض هيلاري كلينتون، لقب المرأة الأكثر تقديرًا، بحسب استطلاع لمعهد «غالوب».

 

وأظهر الاستطلاع أن أوباما هو الرجل الأكثر تقديرًا لدى 17% من الأميركيين يليه ترامب بفارق ثلاث نقاط (14%)، ليكرّس بذلك الرئيس السابق احتكاره هذا اللقب منذ 2008 من دون انقطاع.

وحلّ في المرتبة الثالثة البابا فرنسيس الذي قال 3% من الأميركيين إنهم يعتبرونه الرجل الأكثر تقديرًا بالنسبة إليهم، ليتصدر بذلك الحبر الأعظم قائمة الشخصيات الأجنبية التي ورد ذكرها في الاستطلاع.

أما المرشحة الديموقراطية السابقة إلى الانتخابات الرئاسية في 2016، هيلاري كلينتون، فحازت في الاستطلاع على 9% من الأصوات، لتنال بذلك لقب المرأة التي تحظى بأكبر قدر من الإعجاب لدى الأميركيين، وذلك للسنة الـ16 على التوالي والـ22 بصورة إجمالية.

وعلى الرغم من أن نسبة الإعجاب، التي حصلت عليها وزيرة الخارجية السابقة هذا العام هي الأدنى لها على الإطلاق منذ 2002، إلا أنها كانت أكثر من تلك التي حصلت عليها ميشيل أوباما (7%) التي حلت في المرتبة الثانية تليها مقدمة البرامج اوبرا وينفري (4%).

ويجري معهد «غالوب» سنوياً منذ سبعة عقود هذا الاستطلاع على عينة من الأميركيين الذين يسألهم عن الشخصية التي تحظى بأكبر قدر من الإعجاب لديهم في أي مكان من العالم سواء في الولايات المتحدة أو خارجها ولكن بشرط أن تكون هذه الشخصية على قيد الحياة.

وأجري الاستطلاع على عينة من 1049 شخصاً بالغاً يعيشون في الولايات المتحدة، وبلغ هامش الخطأ فيه أربع نقاط مئوية.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا