• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

افتتح «أسبوع أبوظبي» بمشاركة 22 جهة ومؤسسة حكومية و100 مبتكر

سلطان بن طحنون: «الإمارات للابتكار» من أهم معالم دعم الإبداع في المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 فبراير 2018

إبراهيم سليم (أبوظبي)

افتتح معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، فعاليات «أسبوع أبوظبي» ضمن شهر الإمارات للابتكار، المقامة في الإمارة وتشرف عليها دائرة التعليم والمعرفة، وتتضمن مجموعة من المبادرات الاستراتيجية، تقدمها 22 جهة ومؤسسة حكومية، ونحو 100 مبتكر، في مقدمتها فعالية مبتكر 2018 ومهرجان أبوظبي للعلوم.

وأكد معاليه أن شهر الإمارات للابتكار بات من أهم وأبرز معالم دعم الإبداع والابتكار في المنطقة، ووضع الإمارات على الخريطة العالمية للدول الساعية إلى تعزيز مكانتها في مؤشر الابتكار العالمي.

وأشاد معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان بمبادرات أبوظبي لشهر الإمارات للابتكار والتي تتماشى مع توجهات دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة في تشجيع الابتكار والإبداع بين مؤسسات الدولة وأفراد المجتمع، وتهدف إلى تعزيز رفاهية وسعادة المواطنين عبر نشر ثقافة الابتكار في تقديم خدمات تعود على المجتمع الإماراتي بمزيد من الازدهار والتقدم، لافتاً معاليه إلى أن شهر الإمارات للابتكار مبادرة وطنية تهدف إلى تشكيل منظومة متكاملة للاعتماد على الابتكار للارتقاء بالأداء في جميع القطاعات.

وأثنى معاليه على جهود وإبداعات المبتكرين الشباب والتي تثبت قدراتهم على الإبداع والمنافسة عالمياً، وتدعم توجهات وخطط الدولة الرامية إلى إرساء قواعد راسخة لاقتصاد مبني على المعرفة.

حضر الافتتاح معالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع، والدكتور يوسف الشيبة الشرياني وكيل دائرة التعليم والمعرفة بالإنابة، وعدد من المسؤولين في الجهات الحكومية، بمشاركة عدد من الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة في الإمارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا