• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

المهمة رحلة ذهاب دون إياب

ألف شخص يجتازون اختبارات مهمة استيطان كوكب المريخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يناير 2014

ا ف ب

اجتاز قرابة ألف شخص، المرحلة الأولى لاختيار أول مجموعة بشرية ستبدأ باستيطان كوكب المريخ في العام 2025، بحسب ما أعلنت شركة "مارس وان" الهولندية القيمة على هذا المشروع المثير للجدل.

فقد تطوع إلى هذه المهمة، الفريدة من نوعها في تاريخ البشرية، أكثر من 200 ألف شخص من 140 بلدا حول العالم، جرى اختيار 1058 منهم للمرحلة الثانية من التصفيات، وفق ما أعلنت الشركة الهولندية في بيان.

وقال باس لانسدورب، أحد مؤسسي شركة "مارس وان" ومديرها التنفيذي "كنا أمام تحد كبير للنظر في طلب 200 ألف شخص، لمعرفة من هم المؤهلون جسديا وعقليا، ليكونوا سفراء البشرية إلى المريخ، ومن هم الذين يأخذون المهمة على محمل الجد فعلا"، بحسب ما نقل عنه البيان الصادر عن الشركة.

ويقوم مشروع "مارس وان" هذا على تمويل رحلة ذهاب إلى كوكب المريخ دون إياب، على أن يكون هذا التمويل قائما بشكل أساسي على الإعلانات التلفزيونية، إذ من المقرر أن تنقل وقائع هذه المهمة مباشرة على شاشات التلفزة منذ اختيار المشاركين الفعليين في الرحلة، وصولا إلى هبوطهم على سطح الكوكب الأحمر وتشييد مستعمرتهم.

لكن هذا المشروع الذي ينطوي على رحلة ذهاب فقط إلى المريخ دون إياب إلى كوكب الأرض يثير الكثير من الجدل والمخاوف، رغم أنه يحظى بتأييد كبير من عالم الفيزياء الهولندي جيرارد هوفد حائز جائزة نوبل للسلام في العام 1999.

وفي الفترة المقبلة، ستختار الشركة على مراحل عدة 24 شخصا سيوزعون في ست مجموعات، ليكونوا طلائع البشر المستوطنين لكوكب المريخ. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا