الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

1000 عرض تكنولوجي في «جلوبكوم 2018»

1000 عرض تكنولوجي في «جلوبكوم 2018»
11 ديسمبر 2018 05:07

هزاع أبوالريش (أبوظبي)

افتتح معالي حسين بن إبراهيم الحمادي، وزير التربية والتعليم نائب رئيس مجلس أمناء جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، أمس، مؤتمر معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات العالمي السابع والثلاثين للاتصالات «جلوبكوم 2018» الذي تستضيفه أبوظبي للمرة الأولى في المنطقة.
ويتضمن المؤتمر الذي يعقد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض حتى 13 ديسمبر، تحت عنوان «البوابة إلى عالم متصل»، العديد من ورش العمل والمحاضرات والجلسات الحوارية للمؤسسات الصناعية التي تستهدف تعزيز الفرص الوظيفية، والفهم المتعمق لأحدث التطورات في مجال الاتصالات في جميع أنحاء العالم.
ويستعرض طلبة وأعضاء الهيئة الأكاديمية في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، خلال المؤتمر، ثمانية ابتكارات بحثية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، من بين أكثر من 1000 عرض تكنولوجي وبحثي تم قبولها خلال هذا المؤتمر الدولي، الذي يشهد أيضاً محاضرات من خبراء من مؤسسات دولة، مثل شركة «إنتل»، ومختبرات «نوكيا بيل»، و«هواوي» للاتصالات اللاسلكية، وشركة الاتصالات الكندية «تيلاس».
وعبر معالي المهندس حسين الحمادي، وزير التربية والتعليم لـ «الاتحاد»، عن فخره باستضافة مؤتمر «جلوبكوم 2018» في أبوظبي، الذي يعد من أكبر المؤتمرات العالمية في الاتصال والابتكار، ويندر خروجه من أميركا. ولكن بجهود القيادة الرشيدة والجهات المنظمة تمكنت الإمارات من استضافته للمرة الأولى، وأشار معاليه إلى مشاركة 2200 باحث وعالم مشهورين عالمياً في المؤتمر، مما يساهم في إثراء الفكر الوطني والمخزون المحلي للارتقاء بالأفكار التي تصب في خدمة الوطن والمجتمع.
وأفاد الدكتور عارف سلطان الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، بأن المؤتمر يتضمن عرض بعض الابتكارات التي تشمل تطوير تقنيات لتمكين الجيل التالي من الشبكات اللاسلكية وتطبيقات هواتف ذكية متكاملة مع خدمات الإنترنت، لاستخدامها في مجالات الرعاية الصحية، والمنازل الذكية، وتحليلات البيانات الضخمة، والتجارة الإلكترونية.
ويقدم أكثر من 2000 باحث علمي في كل عام إلى مؤتمر «جلوبكوم» مقترحاتهم لجلسات البرنامج، حيث يتم، بعد استعراض شامل للخبراء، اختيار أفضل الاقتراحات للبرنامج، والتي تشمل أوراقاً فنية، ودروساً، وورش عمل، ودورات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©