• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

ارتفاع إيرادات دورتموند في السنة المالية الأخيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أغسطس 2015

برلين(رويترز)

قال نادي بروسيا دورتموند المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم أمس إن إيراداته الإجمالية ارتفعت خلال السنة المالية 2014-2015 لتصل إلى 276 مليون يورو (311.47 مليون دولار) بزيادة قدرها 15 مليون يورو عن العام السابق رغم الخروج المبكر من دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

وقال هانز يواكيم فاتسكه الرئيس التنفيذي للنادي في مؤتمر صحفي إن الأرباح قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك وإطفاء الدين ارتفعت لتصل إلى 55 مليون يورو (62.07 مليون دولار) من 49 مليوناً في العام السابق.

وقال فاتسكه للصحفيين «نجحنا في تحقيق نتائج أفضل من الموسم الماضي المروع.. هذا يعني أننا نرغب في زيادة ميزانيتنا في الأعوام المقبلة.. وسنتخلص من الديون بصورة نهائية».

وبروسيا دورتموند هو النادي الألماني الوحيد الذي تتداول أسهمه في البورصة وكان على وشك الإفلاس في 2005 لكنه تعافى من هذه الأزمة ليصبح ثاني أغنى أندية ألمانيا بعد العملاق البافاري بايرن ميونيخ بطل الدوري الذي بلغت إيراداته الإجمالية نحو نصف مليار يورو.

وانخفضت الأرباح الصافية لدورتموند إلى 5.5 مليون يورو مقابل 12 مليونا في العام السابق بسبب سداد مستحقات قروض بلغت قيمتها 4.3 مليون يورو.

وأكد فاتسكه أنه رغم خروج ناديه من دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا واحتلاله المركز السابع في الدوري المحلي ظلت العلامة التجارية لناديه قوية. وقال فاتسكه عن ذلك «هدفنا هو العودة لدوري أبطال أوروبا وهي مهمة غير هينة في ظل البطولة المحلية الحالية.»

وتوقع فاتسكه أن ترتفع إيرادات ناديه مستقبلاً مع ارتفاع عائدات البث في السنوات المقبلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا