• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

حمله بلاتيني وديل بييرو وباجيو

بوجبا يختار «أعباء» القميص رقم «10»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أغسطس 2015

روما (أ ف ب)

كثر الحديث في الأشهر الأخيرة عن احتمال رحيل الفرنسي بول بوجبا عن يوفنتوس لكن كل ما فعله لاعب مانشستر يونايتد الانجليزي السابق هو تغيير القميص، لكن أي قميص، هو أراد الرقم 10 وحصل عليه ليرث بذلك وزناً تاريخياً ومسؤولية كبيرة مترافقة مع هذا الرقم.

«بول هو من طالب بالحصول على رقم 10 وسيتولى بالتالي المزيد من المسؤولية لأن هذا القميص ليس مجرد قميص وحسب. هذا التحول ليس بسيطا.. أكبر لاعبي يوفنتوس ارتدوا هذا القميص»، هذا بحسب رأي مدرب يوفنتوس ماسيميليانو اليجري الذي لخص ببساطة التحدي الذي أخده بوجبا على عاتقه.

الرقم 10 في يوفنتوس يعني ميشال بلاتيني واليساندرو دل بييرو وروبرتو باجيو وليس حتى زين الدين زيدان الذي اكتفى بالرقم 21 في فريق «السيدة العجوز»، وسيخلف بوجبا في هذه المسؤولية الأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي ترك بطل إيطاليا وقرر العودة إلى بلاده للدفاع عن ألوان فريقه السابق بوكا جونيورز.

وفي ظل رحيل التشيلي ارتورو فيدال إلى بايرن ميونيخ الألماني والأسطورة اندريا بيرلو إلى الدوري الأميركي، أصبح بوجبا مركز الثقل في فريق اليجري ومنحه الرقم 10 يعزز موقعه معنوياً وفعلياً.

لقد تحدث لاعب لوهافر والفرنسي سابقا عن «شرف» ارتداء الرقم 10 لكن الأمر لا ينحصر بالتشريفات وحسب بل بحجم المسؤولية الكبيرة الناجمة عن وضع هذا القميص على جسده. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا