السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي للسياحة» تقود شركاءها في معرض «توب ريزا» بباريس

«أبوظبي للسياحة» تقود شركاءها في معرض «توب ريزا» بباريس
10 سبتمبر 2014 22:25
? تقود «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» 6 من شركائها في معرض سوق السفر الفرنسي العالمي «توب ريزا»، المقرر إقامته خلال الفترة من 23-26 سبتمبر الجاري في باريس، وذلك بهدف تنشيط حركة السياحة الفرنسية إلى أبوظبي. ويضم الوفد «جامع الشيخ زايد الكبير» و«الاتحاد للطيران» و«شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات» و«جزيرة ياس» و«قربان تورز» و»شركة صقر الإمارات للسياحة». وقال مبارك النعيمي، مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في الهيئة إن جناح أبوظبي سيسلِّط الضوء على الخارطة السياحية والترفيهية والفندقية المتنامية في الإمارة، حيث ستحرص الهيئة على التواصل عن قرب مع أقطاب قطاع السياحة في فرنسا، وتحفيزهم على إدراج الإمارة ضمن قائمة الوجهات المفضلة في برامج العطلات والجولات، التي يقدمونها لعملائهم. وارتفع عدد النزلاء الفرنسيين بالمنشآت الفندقية في أبوظبي بنسبة 14% خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري إلى نحو 33 ألف نزيل، أمضوا 115 ألف ليلة فندقية بزيادة 3% عن الفترة نفسها من العام الماضي، وبمتوسط 3. 49 ليلة للنزيل الواحد. وتغتنم جزيرة ياس فرصة المشاركة في «توب ريزا» للتعريف بمنشآتها الجديدة التي سيجري افتتاحها قبل نهاية العام الجاري، ومنها «ياس مول» و«نادي باراديز الاجتماعي» بشاطئ ياس، المتاح دخوله مجاناً لنزلاء فنادق الجزيرة، والذي يستقبل الزوار الآخرين مقابل رسوم محددة. وقال كريم الجنايني، نائب رئيس إدارة الوجهات في جزيرة ياس: «نطمح في تقديم جزيرة ياس كمقصد ترفيهي متكامل مع التركيز على منتجاتنا وخدماتنا ومنشآتنا المتميزة، التي تلبي احتياجات الزوار من السوق الأوروبي سواء في مجال فعاليات الأعمال وأنشطة الحوافز أو عطلات العائلات». بدورها، تتطلع «شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات»، المعنية بإدارة حلبة مرسى ياس، التي تحتضن في شهر نوفمبر المقبل سباق «جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي»، للترويج لخدمات أكاديمية تعليم قيادة سيارات السباق في الحلبة وباقات الجولات السياحية خلف كواليس سباق الفورمولا1 وبرامج سياحة الاجتماعات والمؤتمرات وأنشطة الحوافز. وقال الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لـ»شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات»: إن أوروبا تأتي في مقدمة أسواق الشركة الرئيسية، حيت وفرت نحو 35% من الزوار خلال العام الماضي، الذي استضافت فيه الحلبة حدث إطلاق منتجات إحدى شركات مستحضرات التجميل الفرنسية الرائدة إلى جانب عدد من فعاليات الأعمال المهمة. وسيشهد جناح أبوظبي في «توب ريزا» الترويج لبرامج الجولات اليومية برفقة مرشدين إماراتيين في رحاب «جامع الشيخ زايد الكبير»، الذي جاء في المركز الثاني على قائمة موقع «تريب آدفايزر» لأفضل المعالم السياحية العالمية. وتوفر إدارة الجامع أيضاً برامج جولات بالدليل الصوتي متاحة بـ11 لغة، منها الفرنسية. من ناحيتها، تركز شركة إدارة الوجهات «صقر الإمارات للسياحة» التي تتعاون مع 1. 200 وكيل سياحي في فرنسا، وتقدم برامج جولات سياحية وثقافية متنوعة في أبوظبي، على زيادة أعمالها في سوق سياحة العطلات وأنشطة الاجتماعات والحوافز الأوروبي. ويُتوقع أن تحظى حركة السياحة الفرنسية إلى أبوظبي بدفعة إضافية مع الافتتاح المرتقب لـ«متحف اللوفر أبوظبي» في جزيرة السعديات خلال العام المقبل. (أبوظبي - الاتحاد)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©